الرئيس الفرنسي ماكرون يتدخل بقضية انتقال مبابي

الرئيس الفرنسي يتدخل بقضية انتقال مبابي

تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجدداً في قضية كيليان مبابي وناديه باريس سان جيرمان، إذ قال أمس الأربعاء إنه سيقنع اللاعب الدولي للبقاء مع الفريق.

وأبلغ مبابي باريس سان جيرمان يوم الاثنين 12/ يونيو، أنه لن يقوم بتفعيل تمديد العقد المبرم بين الطرفين لما بعد يونيو 2024، ما أثار ترقب عدد من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها ريال مدريد للتعاقد مع الهداف التاريخي للنادي الباريسي.

وقال ماكرون في تصريحات نقلتها إذاعة "مونت كارلو": لا أعلم ماذا يحدث مع مبابي حالياً، لكن سأقنعه للبقاء مع النادي.

إقرأ أيضا:مبابي يرفض التجديد مع باريس سان جيرمان ويقترب أكثر من ريال مدريد

وبحسب تقارير إعلامية فرنسية فإن العلاقة بين اللاعب الفرنسي وناديه الحالي باريس انهارت تماماً، إذ طلبت إدارة الأخير من اللاعب الشاب إما تجديد تعاقده أو الانتقال في هذا الصيف، بينما قالت وسائل إعلام إسبانية أن ريال مدريد يجهز مبلغاً ضخماً للتعاقد مع اللاعب الفائز بكأس العالم 2018.

وكشف مبابي في نوفمبر من العام الماضي أن الرئيس ماكرون اتصل عليه العام الماضي أكثر من مرة لإقناعه بالبقاء، وقال: ماكرون اتصل بي أكثر من مرة وقال أعلم أنك تود الرحيل، لكن أريدك أن تعرف بأنك مهم لفرنسا ولا أريدك أن تغادر، لديك الفرصة لصناعة التاريخ هنا، والكل يحبك.

وجدد مبابي عقده مع باريس بشكل مفاجئ في مايو من العام الماضي بعدما ربطته الكثير من التقارير بالانتقال إلى ريال مدريد.

مبابي وماكرون.webp
 

باريس يخطط بيع مبابي إلى مانشستر يونايتد

وأفادت صحيفة "إل باييس" الإسبانية، أمس الأربعاء 14 يونيو 2023، بأنّ النادي الفرنسي باريس سان جيرمان يخطط لبيع كيليان مبابي إلى مانشستر يونايتد.

وفي ظل توتر العلاقة بين النادي الفرنسي وريال مدريد المهتم الأبرز بضم مبابي، ذكرت صحيفة "إل باييس" الإسبانية، أنّ باريس سان جيرمان كان يدرس بيع مبابي إلى مانشستر يونايتد منذ يناير وأبلغوا اللاعب نفسه بذلك.

وبحسب التقرير، فإنّ باريس سان جيرمان سيوافق على الصفقة فقط إذا وافق اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا على الانتقال إلى أولد ترافورد هذا الصيف، على الرغم من أن مبابي وجد الاقتراح مثيرًا قبل أن يلتزم بقرار بشأن مستقبله، حيث جاء ذلك قبل قراره بشأن تمديد عقده.

وأشار التقرير، إلى أنّ موافقة باريس سان جيرمان على انتقال مبابي إلى مانشستر يونايتد مرهونة كذلك بانتقال ملكية النادي الإنجليزي إلى رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني.

وفي حال رحيله، سيكون نادي العاصمة يتيما من جوهرة خط هجومه، بعد أسابيع قليلة من انتهاء عقد نجمه الاخر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتهى عقده معه وقرر الانضمام إلى إنتر ميامي الأميركي، كما أن مستقبل النجم البرازيلي نيمار غير واضح.

أرقام وإحصائيات مبابي

ويعد كيليان مبابى أحد أبرز المواهب التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وحقق الكثير من الأرقام التي تصعب كسرها للاعب في مثل سنه.

كانت بداية نجم المنتخب الفرنسي مع نادي موناكو الفرنسي، حيث شارك مع الفريق الأول للمرة الأولى في موسم 2015-16، وأصبح سريعًا أحد لاعبي الفريق الأساسيين.

وبعد رحلة قصيرة انتقل لنادي باريس سان جيرمان، الذي حصل عليه بعد صراع من كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم ريال مدريد الذي ارتبط اسمه به حتى بعد الانضمام للعاصمي الفرنسي.

عدد الأهداف التي سجلها كيليان مبابى في كل فريق ارتدى قميصه منذ بداية مسيرته الاحترافية.

أهدافه مع باريس سان جيرمان

انضم كيليان مبابي لباريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في موسم 2017-18، قبل شراء العاصمي الفرنسي عقده بشكلٍ كامل خلال الموسم.

أحرز مبابى 189 هدفًا مع ناديه الحالي منذ انضمامه، منهم 154 في الدوري الفرنسي، 34 في دوري أبطال أوروبا، وتوزعت البقية على البطولات المختلفة، من كأس فرنسا27 هدف وكأس الرابطة الفرنسية هدفين وكأس السوبر الفرنسي هدف.

أهدافه مع موناكو

سجل كيليان 27 هدفًا فقط مع موناكو في جميع البطولات، وذلك خلال موسمين قضاهما مع الفريق 2015-16 و2016-17.

أهدافه في الدوري الفرنسي فقط وصلت إلى 16، فيما أحرز 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفين في كأس فرنسا وثلاثة أهداف في كأس الرابطة الفرنسية.

أهدافه مع منتخب فرنسا

ارتدى كيليان مبابى قميص منتخب فرنسا للشباب تحت 17 و19، لكن لظهوره وتألقه في سن مبكر، تم تصعيده للمنتخب الأول مباشرةً.

سجل مبابي 36 هدفًا في 66 مباراة بقميص منتخب فرنسا، وذلك منذ انضمامه للفريق الأول في 2017 حتى الآن.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد