محدث: فصائل تعقب على استشهاد فلسطيني وتفجير منزل في نابلس

المنزل الذي تم تفجيره في نابلس

عقبت فصائل فلسطينية اليوم الخميس 15 يونيو 2023، على تفجير قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل أحد المواطنين في مدينة نابلس ، ونعت في ذات الوقت الشهيد خليل يحيى أنيس ( 20 عاماً )، الذي استشهد برصاص الاحتلال .

وجاء تعقيب الفصائل على استشهاد فلسطيني وتفجير منزل في نابلس كما يلي:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف الشهيد خليل أنيس ونؤكد أنّ سياسة هدم منازل المقاومين لن توقف المقاومة ولن ترهب شعبنا

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

الشهيد المجاهد: خليل يحيى أنيس (20 عامًا)، من مخيم العين، الذي ارتقى في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس فجر اليوم وفجرت منزل عائلة الأسير المجاهد أسامة الطويل منفذ عملية "شافي شمرون" البطولية.

نشد على أيادي أبطال نابلس الذين تصدوا لاقتحام الاحتلال الهمجي، ونؤكد أنّ مقاومة شعبنا مستمرة، وأنّ سياسة هدم منازل المقاومين وعائلاتهم، سياسة فاشلة لن ترهب شعبنا ومقاومينا، وسيبقى شعبنا على العهد حتى دحر الاحتلال وتحرير القدس وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس
الخميس: 26 ذو القعدة 1444 هـ

الموافق 15 حزيران/ يونيو 2023 م

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

تصريح صحفي

الجبهة الشعبية: سياسة هدم المنازل عقيمة ولن تكسر إرادة شعبنا وشوكة المقاومة التي ستبقى حاضرة وضاغطة على الزناد

نعت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين الشاب خليل يحيى أنيس الذي ارتقى شهيدًا برصاص الاحتلال الصهيوني في نابلس، واصفةً سياسةَ هدم الاحتلال للبيوت بأنّها سياسةٌ عقيمةٌ لم ولن تحقّق أهدافها يومًا، ولن تكسر إرادة شعبنا أو شوكة المقاومة التي ستبقى حاضرة وضاغطة على الزناد.

وأكّدت الجبهةُ أنّ اقتحام الاحتلال مساءَ أمس مدينة نابلس ومحاصرة منزل عائلة الأسير أسامة الطويل، وتفجير المنزل هي سياسةٌ فاشيّةٌ وعنصريّةٌ وانتقاميّةٌ لن يحصد خلالها الاحتلال سوى مزيدٍ من المقاومة والإصرار على التصدّي لجرائمه المتواصلة ضدّ شعبنا وأرضنا ومقدّساتنا، مشدّدةً أنّ العدو الصهيوني جرّب سياسة هدم البيوت على مدار سنوات احتلاله؛ في محاولةٍ منه لخلق حالة ردعٍ وتشديد حالة الضغط على شعبنا، إلّا أنّه دائمًا ما يفشل في ذلك، ويتفاجأ بأنّ المقاومةَ مستمرّةٌ وتحظى بتأييدٍ والتفافٍ شعبيّ ووطني واسعين.

وأضافت الجبهةُ أنّ إقدامَ الاحتلال على سياسة هدم بيوت المقاومين الشهداء أو الأسرى محاولةٌ للتغطية على فشله الأمني والاستخباراتي جرّاء تصاعد عمليات المقاومة النوعيّة، وما تحقّقه من حالة استنزافٍ وخسائرَ لجنود الاحتلال والمستوطنين في الضفّة.

وختمت الجبهةُ بيانها بدعوة أبناء شعبنا لتعزيز حالة الاحتضان للعائلات التي فقدت بيوتها، خصوصًا عوائل الأسرى والشهداء، والبدء فورًا بخطوات إعادة بناء البيوت مرّةً أخرى.

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى الشهيد خليل يحيى أنيس الذي إرتقى برصاص الحقد والإرهاب الصهيوني خلال العدوان على نابلس البطولة والصمود ونؤكد أن سياسة هدم منازل أبطال شعبنا لن تكسر إرادتنا ولن تثنينا عن مواصلة الجهاد والمقاومة حتى دحر العدو الصهيوني المجرم عن كل أرضنا ومقدساتنا .

دماء الشهداء لن تذهب هدراً وستبقى نبراسنا وبوصلتنا نحو القدس والأقصى.

 نتوجه بالتحية والفخر لأبطال شعبنا في نابلس ومخيم عقبة جبر الذين تصدوا بكل عنفوان وبسالة وشجاعة للعدوان الصهيوني على نابلس ومخيم عقبة جبر في أريحا وأثبتوا جهوزية وإستعداد شبابنا الثائر في مواجهة إجرام العدو الصهيوني بحق شعبنا وأرضنا.

ندعو كافة أبناء شعبنا وثورانا في مكان لتصعيد المقاومة والثورة وضرب العدو ومستوطنيه في كافة محاور الإشتباك والمواجهة .

حـركـة الجـهـاد الإسـلامـي فـي فـلسطيـن

بسـم الله الرحمـن الرحـيـم

بيـان نعـي الشهيـد خليـل الأنـيس مـن نابلـس

صـادر عـن حـركـة الجهـاد الإسـلامـي فـي فـلـسطـيـن

تنعـى حركـة الجهـاد الإسـلامـي فـي فلسطيـن، إلـى جماهيـر شعبنـا وأمتنـا شهيـد فلسطيـن الشاب: خليـل يحيـى الأنـيـس (20 عامـاً) مـن مخيـم العيـن، الـذي ارتقـى شهيـداً برصـاص جنـود الاحتـلال خـلال اقتحـام نابلـس فجـر اليـوم.

إننـا إذ نعـزي عائلـة الشهيـد وأهلنـا فـي نابلـس جبـل النـار، لنـؤكـد أن استمـرار جـرائـم العـدو وهــدم منـازل المقاوميـن لن ينال من عزيمـة شعبنـا الصـامـد، وستـزيـد مـن عـزم المقاومـين الشجعـان علـى استمـرار معركتهـم فـي الدفـاع عـن الأرض والمقـدسـات.

نشـد علـى يـد المجـاهـديـن فـي كتـيـبة نابلـس – سـرايا القـدس، وكـل المقاوميـن، الـذيـن واجهـوا العـدوان ولقنـوا العـدو دروسـاً فـي المواجهـة، وصنـعـوا نموذجـاً مشـرفـاً فـي الـدفـاع عـن أهـلنـا وشـعـبنـا، ليـعـلـم الاحتـلال أن مسيـرة المقـاومـة لـن تتـوقـف حتـى يـأذن الله لنـا بالنـصـر والتمـكـيـن.

حـركـة الجـهـاد الإسـلامـي فـي فـلسطيـن - الضـفـة الغـربـيـة
الخمـيـس 26 ذو القعـدة 1444هـ، 15 يـونـيـو 2023م

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

الجرائم الإسرائيلية على نابلس ومخيماتها وهدم منازل المواطنين واستمرار الحصار الإسرائيلي على جنين، تؤكد أن الاحتلال ماضٍ في عدوانه على شعبنا.

نشيد بتصدي المقاومين الأبطال لاقتحام جيش الاحتلال لمدينة نابلس فجر اليوم، وصمود شعبنا في نابلس وجنين وفي كافة مناطق الضفة الفلسطينية، وننعى إلى جماهير شعبنا الشهيد خليل الأنيس الذي استشهد برصاص الاحتلال.

لم تعد لغة البيانات والادانات والتذلل للمجتمع الدولي كافية لردع الاحتلال ووقف عدوانه على شعبنا ولا سيما في ظل الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال والدعم المفتوح من الولايات المتحدة لدولة الاحتلال.

شعبنا حسم خياراته أن المقاومة بكل أشكالها هي السبيل لرفع كلفة الاحتلال وكنسه ونيل حقوق شعبنا بالحرية والعودة وتقرير المصير.

على قيادة سلطة الحكم الإداري الذاتي التوقف عن لعب دور المتفرج والعمل على حشد عناصر القوة الفلسطينية المتمثلة بالخروج من اتفاق أوسلو بكافة قيوده والتزاماته السياسية والأمنية والاقتصادية والتحلل من مسار العقبة - شرم الشيخ الأمني وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد