تقرير: نصف الأراضي المصادرة بالضفة الغربية يستخدمها المستوطنون فقط

نصف الأراضي المصادرة بالضفة الغربية يستخدمها المستوطنون فقط

أفاد تقرير صادر عن منظمتي "كرم نابوت" و"حقل" الإسرائيليتين اليوم، الأربعاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي قد صادر نصف الأراضي التي تقدر بحوالي 74 ألف دونم في الضفة الغربية، وسلمها للاستخدام الحصري للمستوطنين، في حين يستخدم الفلسطينيون فقط 2% من هذه الأراضي المصادرة، وتبلغ مساحتها 1532 دونما.

وادعت سلطات الاحتلال أن هذه الأراضي المصادرة متاحة للاستخدام العام، وبحسب ما تفيد إسرائيل بتمكين الاستخدام من قبل المستوطنين في الاستخدامات العامة.

وتنص القوانين الدولية على أن الاحتلال الإسرائيلي غير مشروع في نقل السكان إلى المناطق التي تحتلها، وبالتالي يعتبر الاستيطان في تلك المناطق غير قانوني. وتدعي سلطات الاحتلال أنها تصادر الأراضي في الضفة الغربية لأغراض بناء البنية التحتية مثل الطرق، ولكنها في الواقع أصدرت أوامر مصادرة لبناء مستوطنات جديدة على تلك الأراضي.

ووفقًا للتقرير، يوجد في 37 ألف دونم من الأراضي المصادرة بنية تحتية مشتركة، مثل الطرق، يستخدمها كل من الفلسطينيين والمستوطنين، بينما تخصص 36 ألف دونم للاستخدام الحصري للمستوطنين، و1532 دونما يستخدمها الفلسطينيون فقط. تم أيضًا إصدار أوامر مصادرة لبناء طرق توصل إلى المستوطنات أو طرق داخل المستوطنات.

المصدر : وكالة سوا _ عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد