الضمان الاجتماعي توضح سبب وقف صرف المعاشات لأكثر من 7300 مستفيد

الضمان الاجتماعي وقف صرف المعاشات لأكثر من 7300 مستفيد

الضمان الاجتماعي وقف صرف المعاشات لأكثر من 700 مستفيد، بعد انتشار هذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص تويتر التي تعد المنصة الرسمية الالكترونية للأنباء السعودية أول بأول، تبحث الناس في هذه الساعات عن الاستفسار عن حقيقة هذا الامر، اليكم عبر وكالة سوا الإخبارية حقيقة الضمان الاجتماعي يعمل على وقف صرف المعاشات لأكثر من 7300 مستفيد.

الضمان الاجتماعي وقف صرف المعاشات لأكثر من 7300 مستفيد

وقد أوقفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية صرف معاشات الضمان الاجتماعي لعدد يزيد عن 7300 مستفيد في الشهر الماضي، تتراوح أعمار هؤلاء المستفيدين بين 18 و40 عامًا، وذلك بسبب عدم الامتثال لشروط صرف المعاش وعدم جدية تعاونهم في التمكين ورفض الفرص الوظيفية التي تقدم لهم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

وتنص الفقرة الخامسة من المادة السابعة عشرة في نظام الضمان الاجتماعي على أنه يتم تعليق صرف المعاش إذا ثبت للوزارة أن المستفيد القادر على العمل لم يبحث عن عمل أو لم يستجب للمنصات المعتمدة للتوظيف التابعة للوزارة، أو لم يقبل العروض الوظيفية والتدريبية الملائمة، هذا وفقًا لتصريح صادر عن الوزارة على حسابها الرسمي في موقع "تويتر".

تهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال النظام المطور للضمان الاجتماعي إلى تمكين المستفيدين من تحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أفراد منتجين من خلال التأهيل والتدريب ومسارات التمكين المختلفة، وذلك تمشيًا مع رؤية المملكة 2030. وتدعو الوزارة جميع المستفيدين القادرين على العمل إلى الاستجابة لفرص التدريب والتأهيل والتوظيف التي تقدم لهم من قبل الجهات ذات الصلة والتقدم للفرص الوظيفية المتاحة عبر المنصات المعتمدة للتوظيف، وذلك لتجنب تعليق صرف معاش الضمان الاجتماعي.

رابط الضمان الاجتماعي المطور

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رابطًا للاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور باستخدام رقم الهوية، يمكنك الاطلاع على هذا الدعم من خلال اتباع الخطوات التالية:

للبدء، يجب عليك زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك عن طريق النقر هنا.

بعد ذلك، يتطلب منك تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المطلوبة.

وفي النهاية، عليك الضغط على زر "استعلام" لاستعراض المعلومات المطلوبة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

تتبع الخطوات التالية للتسجيل في الضمان الاجتماعي السعودي:

1. زيارة موقع الضمان الاجتماعي: ابدأ بزيارة موقع الضمان الاجتماعي الرسمي للمملكة العربية السعودية.

2. انقر على "التسجيل": عند الوصول إلى الصفحة الرئيسية للموقع، ابحث عن رابط "التسجيل" أو "تسجيل جديد" وانقر عليه.

3. قراءة الشروط والأحكام: ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة التسجيل حيث ستجد قائمة بالشروط والأحكام المطلوبة للتسجيل. قم بقراءة هذه الشروط بعناية وتأكد من استيفاء جميع المتطلبات.

4. ملء استمارة التسجيل: بعد قراءة الشروط، ستحتاج إلى ملء استمارة التسجيل الإلكترونية. قد تحتاج إلى تقديم معلومات شخصية مثل الاسم الكامل، رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، العنوان وغيرها من التفاصيل الضرورية.

5. تحميل الوثائق المطلوبة: قد تطلب منك تحميل بعض الوثائق الضرورية مثل صورة الهوية الوطنية أو شهادة الميلاد أو أي وثيقة أخرى مطلوبة لإثبات هويتك ومؤهلاتك اللازمة.

6. الموافقة على الشروط: بعد ملء الاستمارة وتحميل الوثائق، ستحتاج إلى الموافقة على الشروط والأحكام المطبقة على برنامج الضمان الاجتماعي.

7. تأكيد التسجيل: بمجرد الانتهاء من ملء الاستمارة وقبول الشروط، قد يُطلب منك تأكيد التسجيل من خلال رسالة تحتوي على رابط تأكيد إلى البريد الإلكتروني الخاص بك. قم بالنقر على الرابط لتأكيد التسجيل.

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد