هل ماء زمزم يبطل السحر - آيات الرقية على ماء زمزم

هل ماء زمزم يبطل السحر - آيات الرقية على ماء زمزم

هل ماء زمزم يبطل السحر - آيات الرقية على ماء زمزم ، بدأ الحجاج بالتوافد إلى مكة المكرمة، حيث يجتمع ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم في مكة لأداء فريضة الحج المقدسـة، ويذهب الحجاج خلال فترة الحج بالتوجه لشرب ماء زمزم ، حيث يعتبر زمزم مباركاً ومقدساً ويبحث عنه الكثيرون ويطلبه الكثير من الحجاج بعد أدائهم مناسك الحج حيث يعتقد أن ماء زمزم يبطل السحر، ويتزايد السؤال حول هل ماء زمزم يبطل السحر .

وفي هذا المقال نوضح لكم الإجابة على سؤال هل ماء زمزم يبطل السحر ؟ وفوائد ماء زمزم وقصة ماء زمزم ودعاء ماء زمزم، وأعراض السحر بعد شرب ماء زمزم.

ماء زمزم

 زمزم هو ماء مقدس في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، ويُعتبر ماء زمزم أساسيًا من التاريخ الإسلامي وله قيمة دينية كبيرة للمسلمين. حيث يعود إلى زمن النبي إبراهيم وابنه إسماعيل (عليهما السلام) ، ويرتبط بالأحداث المؤثرة في الإسلام.

هل ماء زمزم يبطل السحر ؟

يعتقد المسلمون أن ماء زمزم يشفي المسحور ويبطل السحر، لما له من فوائد للتخلص من السحر بماء زمزم ولكن لا يوجد دليل علمي قوي للجواب على سؤال هل ماء زمزم يبطل السحر، ولا دليل يثبت بشكل قطعي فعالية ماء زمزم في علاج الأمراض الروحية مثل السحر.

وروى ابن مسلم عن رسول الله حديث فيما معناه أن زمزم مبارك فيه الشفاء من أي مرض وأنه لما شرب، لذلك قال العلماء بأن التداوي من أي مرض ولو كان سحر أو عين وما إلى ذلك أمر واجب.

469.jpg
 

ولكن حدد العلماء عدة شروط أخرى بجانب الاستشفاء بزمزم من السحر وما إلى ذلك، وهي أن لا يؤمن المسحور أو المحسود بأن ماء زمزم هو ما ينفعه بل هي سبب سخره الله وقد ينفعه أو لا، الأخذ بالأسباب والالتزام بضوابط الرقية الشرعية دون الاكتفاء بماء زمزم مع كثرة الدعاء.

كذلك أن لا تخرج آيات الرقية عن ما ذكر في القرآن الكريم والسنة النبوية، ويفضل قراءة الرقية على ماء زمزم والشرب منها والاغتسال بها مع الإيمان بأن الشافي هو الله وما نحن إلا آخذين بالأسباب كما أمرنا الله عز وجل.

هل ماء زمزم يبطل السحر ، حيث كشفت دراسة طبية أشرف عليها باحثون من معهد علوم الأرض بجامعة هايدلبرغ الألمانية، أن ماء زمزم يختلف تمامًا عن أنواع المياه المختلفة وله خواص فريدة.

Zamzamwill.jpg

طريقة شرب ماء زمزم لابطال السحر 

يبحث الكثيرون عن طريقة شرب ماء زمزم للتخلص من السحر وابطاله وهذه أفضل طريقة بعد قراءة آيات من القرآن الكريم الخطوات:

1-  يجب على المريض تناول كوبين من ماء زمزم على الريق.

2-  شرب كوبين من ماء زمزم المقروء عليه بعد صلاة الظهر.

3- تناول كوبين من ماء زمزم بعد العصر يتم تناول المقدار ذاته.

4-  وبعد المغرب يتم تناول كوبان من الماء المقروء عليه.

5-  وبعد العشاء أيضا يتم تناول كوبان.

6-  وقبل النوم يتم تناول كوبان من الماء المقروء عليه.

علامات السحر بعد شرب ماء زمزم 

لمعرفة أعراض السحر أنّ يقوم الشخص المسحور بقراءة الرقية الشرعية أولاً ومن أعراض السحر بعد شرب ماء زمزم وهذه علامات السحر: 

1- الشعور بحرقة في المعدة. 

2- الشعور بالتنميل في جميع أجزاء الجسم. 

3- يشعر المسحور بالرغبة في التقيؤ والغثيان.

4- كثرة التجشؤ. 

5- الإصابة بالصداع الشديد. 

6- بداية ظهور بقع بيضاء على سطح الجلد. 

7- يسمع المسحور بدندنة أو طنين في الأذن. 

8- وجود تغير في لون البول.

9- الشعور بالتعب والإرهاق الشديد.  

10- الشعور بألم في منطقة البطن ينتج الإصابة بالإسهال. 

11- الإصابة بالدوار. 

12- فقد القدرة على الرؤية.

آيات الرقية على ماء زمزم

بعد أن عرضنا لكم الاجابة على سؤال هل ماء زمزم يشفي من السحر، ونظراً لأن الكثير يبحث عن آيات الرقية على ماء زمزم للتخلص من السحر والحسد وغيرها، وهذه آيات الرقية على ماء زمزم:

 بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم: الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ. 

سورة الإخلاص: «قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لم يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ سورة الفلق: قلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ من شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

سورة الناس: قلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ.

” الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ البقرة 14

 اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ  لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ  لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ  مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ  يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ  وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ  وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا  وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ*لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ  قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ  فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا  وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ*اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ  وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ  أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ  هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ» البقرة

قصة ماء زمزم

تبدأ قصة زمزم عندما ترك إبراهيم عليه السلام زوجته هاجر وابنها إسماعيل في واد غير مثمر ، تفاقمت الحاجة للماء، وفي لحظة اليأس بالحصول على الماء ، أمر الله بظهور ينابيع الماء من تحت إسماعيل، مع مرور الزمن ، تطورت مكة المكرمة وبنيت الكعبة المشرفة ، وأصبحت محطة الحجاج من جميع أنحاء العالم. وبسبب أهمية ماء زمزم ومكانته الروحية ، فقد تم الاهتمام بالحفاظ على هذا المصدر المقدس الحلقة الخامسة من التاريخ والحجاج والمعتمرين.

وقصة بئر زمزم تعكس أهمية الاعتناء بالموارد المائية وقيمة الماء في الإسلام. ويستمر تاريخ ماء زمزم في وتعزيز وتعزيز إيمانهم

زمزم متاح للحجاج القادمين إلى الحرم المكي ، حيث يتم توفيره في المنافذ داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي، يُعتبر ماء شرب زمزم أمرًا مشروعًا ومستحبًا للمسلمين، وينقل من المملكة العربية السعودية إلى جميع أنحاء العالم.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد