الاحتلال يهدم منزلاً في قرية سعوة بالنقب

هدم منزل لشاب في قرية سعوة بالنقب

قامت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء 14 يونيو بمواصلة عمليات هدم المنازل في منطقة النقب بحجة البناء دون ترخيص، حيث تم هدم منزل يعود لشاب من عائلة القصاصي في قرية سعوة.

ووفقًا للشهود، وصلت آليات السلطات وجرافاتها إلى المكان بحماية قوات من وحدة "يوآف" الشرطية التابعة لـ "سلطة تطوير النقب"، وتم إغلاق المنطقة من كافة الجهات ومنع الأهالي من الاقتراب. ثم قامت الجرافات في هدم المنزل بالفعل.

يشتكي العرب في النقب من استمرار وحدة "يوآف" الشرطية ودائرة أراضي إسرائيل في اقتحام القرى العربية وتنفيذ عمليات الهدم، ما يؤدي إلى تشريد الأهالي وإحداث أزمة إنسانية كبيرة، حيث يعيش حوالي 300 ألف عربي فلسطيني في منطقة النقب، ويعانون من التمييز في حقوقهم الأساسية في مجالات مختلفة.

تعتبر هذه العمليات جزءًا من السياسات والممارسات الظالمة والمقيتة التي تتبعها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تجاه السكان العرب في النقب، وبدأت تتزايد المخاوف بشأن تفاقم التهجير والقمع الذي يتعرض له المجتمع العربي في المنطقة، بسبب مخططات تهويد النقب وتوسع المستوطنات اليهودية.

على الرغم من الإعلان عن تجميد تعديل بند 116أ في قانون التنظيم والبناء، الذي من المفترض أن يمنع هدم الآلاف من المنازل العربية لمدة عامين ويتيح ترخيصها، إلا أن عمليات الهدم لا تزال مستمرة بموجب قانون التنظيم والبناء والذي يطبق في إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا- عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد