مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2023

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2023

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2023 _ وذلك المُعلن عنها من هيئة السكك الحديد ولم يعد عقبات الزحام والتكدس والانتظار الطويل أمام نوافذ التذاكر تكاد تشق طريقها في موسم عيد الأضحى 2023.

مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2023 _ حيث أعلنت هيئة السكك الحديد عن موعد حجز تذاكر القطارات المكيفة والخاصة للعيد المبارك ، وعن التغير في عملية الحجز عن الأعوام السابقة؟ وما هي أبرز التحديات التي يواجهها قطاع النقل العام في هذا الوقت الحرج؟ هذا ما سوف نذكره لكم فيما يأتي.

وسنقدم لكم متابعي وكالة سوا الكرام خلال السطور التالية عن مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك التي أعلنتها هيئة السكك الحديد ، التي تهم العديد من المواطنين في دولة مصر.

ونضع خلال الأسطر التالية تفاصيل الإعلان حسب ماورد في مصدر الخبر عن مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك لعام 2023.

إعلان هيئة السكك الحديد بشكل رسمي عن بدء حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك لعام 2023.

بدء حجز التذاكر يوم الخميس الموافق 8 يونيو 2023، وتستمر عملية الحجز لمدة 7 أيام على أن تنتهي يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2023.

يتم الحجز للسفر يوم 22 يونيو 2023، من يوم 8 يونيو 2023 ويتم الحجز للسفر في الأيام التالية حسب الجدول الزمني الذي نشرته الهيئة.

تعمل هيئة السكك الحديد على تطوير خدماتها باستمرار، وزيادة عربات القطارات وإضافة نوعيات جديدة من القطارات لخدمة جمهور الركاب.

بالإضافة إلى الحجز عن طريق المحطات، يمكن الحجز أيضًا عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، مما يتيح للركاب الاستفادة من الخدمات الإلكترونية بكل سهولة.

من المهم تحديد تاريخ الحجز والاستعداد للسفر في الأيام المحجوزة، وتجنب حالات التكدس والزحام في المحطات ووسائل النقل.

يتم إجراء عمليات الصيانة للقطارات وتجهيزها جيدًا بشكل مستمر، وذلك لتوفير تجربة سفر مريحة وآمنة للركاب في عيد الأضحى المبارك. 

 

eFQZO.jpg
 

تواريخ الحجوزات وتواريخ السفر المقابلة لها

من أجل إتاحة الفرصة للجميع بتحضير خططهم لعيد الأضحى المبارك 2023، قامت هيئة السكك الحديد بالإعلان عن تفاصيل تواريخ حجز تذاكر قطارات العيد، كما يلي:

بتاريخ 8 يونيو: يتم حجز تذاكر السفر يوم 22 يونيو.

بتاريخ 9 يونيو: يتم حجز تذاكر السفر يوم 23 يونيو.

بتاريخ 10 يونيو: يتم حجز تذاكر السفر يوم 24 يونيو، وكذلك تذاكر السفر يوم 25 يونيو.

بتاريخ 11 يونيو: يتم حجز تذاكر السفر يوم 26 يونيو.

بتاريخ 12 يونيو: يتم حجز تذاكر السفر يوم 27 يونيو.

بتاريخ 13 يونيو: يتم حجز تذاكر السفر يوم 28 يونيو.

بتاريخ 14 يونيو: نهاية فترة حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2023.

ويمكن للمسافرين حجز تذاكر القطارات الخاصة بعيد الأضحى 2023 عبر الموقع الرسمي لهيئة السكك الحديد، أو من خلال الحجز المباشر في المحطات.

القطارات التي أعلنت عنها هيئة السكة الحديد:

قطارات تالجو بين القاهرة / الأقصر والعكس:

قطار ٢٠٤٠ (تالجو) القاهرة / الأقصر يعمل في الفترة من ٦/٢٢ حتى ٧/٧ حيث يقوم الساعة ٨.٤٠ مساء من محطة القاهرة ليصل الأقصر الساعة ٥.١٠ صباحاً

قطار ٢٠٤١ (تالجو) الاقصر/ القاهرة يعمل في الفترة من ٢٣ / ٦ حتى ٨ / ٧ حيث يقوم الساعة ٨.٣٠ صباحاً من محطة الأقصر ليصل القاهرة الساعة ٥.٢٥ مساءً

قطارات VIP القاهرة/ أسوان والعكس:

قطار ١٩٤٠ (VIP) القاهرة / أسوان يعمل في الفترة من ٦/٢٢ حتى ٧/٧ حيث يقوم الساعة ٩.٥٠ مساء من محطة القاهرة ليصل أسوان الساعة ١٠.٣٠ صباحاً

قطار ١٩٤١ (VIP) أسوان / القاهرة يعمل في الفترة من ٦/٢٣ حتى ٧/٨ حيث يقوم الساعة ١٠.٣٠ مساء من محطة أسوان ليصل محطة القاهرة الساعة ١١.١٥ صباحاً.

قطار ١٩٤٦ (VIP) القاهرة / أسوان يعمل يوم ٦/٢٦ فقط حيث يقوم الساعة ٥.٠٠ مساء من محطة القاهرة ليصل أسوان الساعة ٥.١٥ صباحاً

قطار ١٩٤٧ (VIP) أسوان / القاهرة يعمل يوم ۷/۱ فقط حيث يقوم الساعة ۱۲٫٥٠ صباحاً من محطة أسوان ليصل محطة القاهرة الساعة ٣.٠٠ مساء.

قطارات ثالثة مكيفة بين القاهرة / أسوان والعكس:

قطار ١٩٤٢ (ثالثة مكيف) القاهرة / أسوان يعمل في الفترة من ٦/٢٢ حتى ٧/٧ حيث يقوم الساعة ١٠.٤٠ مساء من محطة القاهرة ليصل أسوان الساعة ١١.٥٠ صباحاً.

قطار ١٩٤٣ (ثالثة مكيفة) أسوان / القاهرة يعمل في الفترة من ٦/۲۳ حتى ٧/٨ حيث يقوم الساعة ٣.٠٠ مساء من محطة أسوان ليصل محطة القاهرة الساعة ٣.٤٠ صباحاً.

قطار ١٩٤٤ (ثالثة مكيفة) الإسكندرية / أسوان يعمل يوم ٦/٢٥ فقط حيث يقوم الساعة ٥.١٠ مساء من محطة الإسكندرية ليصل أسوان الساعة ٩.٠٥ صباحاً.

قطار ١٩٤٥ (ثالثة مكيفة) أسوان / الاسكندرية يعمل يوم ٧/٢ فقط حيث يقوم الساعة ٩.٣٠ مساء من محطة أسوان ليصل الاسكندرية الساعة ١.١٥ مساء.

إلى هنا متابعينا الكرام قد نكون انتهينا من سرد موضوع "مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك التي أعلنتها هيئة السكك الحديد" نأمل الاستفادة للمواطنين منها.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد