مستويات قياسية للأسهم الأمريكية عشية إعلان قرار الفائدة

مستويات قياسية لـ الأسهم الأمريكية عشية إعلان قرار الفائدة

أظهرت بيانات أسعار المستهلكين التي صدرت في واشنطن اليوم الثلاثاء تباطؤ ارتفاع الأسعار  في الأسهم الأمريكية خلال شهر مايو/أيار الماضي، وهذا الأمر زاد تفاؤل المستثمرين بتجاوز مجلس الاحتياط الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم يوم الأربعاء.

ونتيجة لذلك، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى مستويات غير مسبوقة منذ 13 شهرًا، حيث سجل مؤشرا S&P 500 وناسداك أعلى مستوياتهما.

توقعات واتجاهات الأسهم الأمريكية

وخلال تعاملات اليوم الثاني من الأسبوع، ارتفع مؤشر Dow Jones الصناعي بنسبة 0.43% أو ما يعادل 145 نقطة، وزاد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.69%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.83%.

وأنهى المؤشران الأخيران تعاملات اليوم عند أعلى مستوى إغلاق لهما منذ شهر أبريل/نيسان من العام الماضي.

وبفضل الارتفاعات التي حققتها اليوم، تجاوز مؤشر S&P 500 مستوى الارتفاع بنسبة 25% من القاع الذي سجله في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم الثلاثاء أن معدل التضخم، الذي يتم قياسه بمؤشر أسعار المستهلكين، تراجع في شهر مايو/أيار إلى أدنى مستوى سنوي منذ أكثر من عامين. وهذا ما يتوقعه المحللون أن يمنح مجلس الاحتياط الفيدرالي فرصة لرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ شهر مارس/آذار من العام الماضي في اجتماعه القادم يوم الأربعاء.

المصدر : وكالة سوا _ العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد