مالك نادي مانشستر يونايتد.. هل نجح العرض القطري في الاستحواذ؟

هل نجح الشيخ القطري جاسم بن حمد في شراء مانشستر يونايتد

هل نجح الشيخ القطري جاسم بن حمد في شراء نادي مانشستر يونايتد، حيث يتساء كثيرون من متابعي نادي مانشستر يونايتد الانجليزي، مصير ناديهم المحبوب، وهو من أعرق أندية العالم وأميزها ويعتبر من أنجح الفرق الإنجليزية والعالمية على مر التاريخ.

نادي مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد، هو نادي كرة قدم إنجليزي يعد من أعرق أندية العالم وأميزها وواحداً من أنجح الفرق الإنجليزية والعالمية على مر التاريخ، يناديه مشجعوه ومحبيه بـ مان يونايتد أو المانيو، ملعبه هو ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر إنجلترا.

فاز بالعديد من الكؤوس في الكرة الإنجليزية وهذا يشمل الرقم القياسي لعدد ألقاب الدوري الإنجليزي وهو 20 لقباً و12 لقباً من كأس الاتحاد الإنجليزي و6 ألقاب من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكذلك 21 لقباً في منافسة درع الاتحاد الإنجليزي.

فاز النادي أيضاً ب3 ألقاب من دوري أبطال أوروبا و1 من كلٍ من هذه الكؤوس: الدوري الأوروبي، كأس الكؤوس الأوروبية، كأس السوبر الأوروبي، كأس الإنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية، مالكه الحالي هو مالكوم جليزر.

عروض لشراء مانشستر يونايتد

وقُدّم عرضان للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد، وأثارا تساؤلات حول النزاهة الرياضية ومستويات الديون، بحسب رابطة مشجعي مانشستر يونايتد.

وقدم الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف وشركته للبتروكيماويات إنيوس عرضا للحصول على "حصة أغلبية".

كما قدّم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أحد أكبر البنوك في قطر، عرضًا آخر.

ويوصف الشيخ جاسم بأنه مشجع دائم لمانشستر يونايتد، وهو رئيس مجلس إدارة بنك قطر.

ومن المقرر أن يكون ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان شخصية رئيسية في أي عرض ملكية قطري، حتى لو لم يكن له دور مباشر في النادي.

وأثار احتمال الاستثمار القطري في ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز - والدولة الخليجية تمتلك فريقين أوروبيين رئيسيين - مخاوف بين مجموعات حقوق الإنسان ومجتمع المثليين والعابرين جنسيا.

من-هو-الشيخ-القطري-جاسم-بن-حمد-آل-الثاني-الذي.webp
الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني

ولدى رابطة مشجعي مانشستر يونايتد "قائمة واضحة" من المطالب للمالكين، وأشارت إلى أن "اعتبارات أخرى قد تظهر" مع العرضين الرسميين.

وتقول رابطة مشجعي مانشستر يونايتد إنهم يريدون مالكاً جديداً للاستثمار في الفريق وأولد ترافورد، و"ضمان الاستقرار المالي"، مضيفا أن هذه المبادئ مدعومة من قبل 150 مجموعة من مشجعي مانشستر يونايتد من جميع أنحاء العالم.

وقالت شركة إنيوس إنها تريد أن تجعل بطل إنجلترا لـ20 مرة "منارة لنهج حديث وتقدمي يركز على المشجعين في الملكية".

ولمجموعة إنيوس، المملوكة للملياردير البريطاني راتكليف البالغ من العمر 70 عاماً، تاريخ من الاستثمار في الرياضة وتمتلك نادي دوري الدرجة الأولى الفرنسي نيس ونادي الدوري السويسري الممتاز، لوزان.

هل نجح الشيخ القطري جاسم بن حمد في شراء نادي مانشستر يونايتد؟

أعلنت صحيفة “الوطن” القطرية، عن آخر التطورات بخصوص عملية بيع نادي مانشستر يونايتد وسط عدد كبير من العروض المقدمة من أكثر من طرف لشراء النادي.

وأكدت الصحيفة، أنّ الشيخ جاسم بن حمد قد نجح بالفعل في صفقة استحواذه على مانشستر يونايتد، فيما توجه رجل أعمال قطري بتهنئة الشيخ جاسم بن حمد على نجاح صفقة نادي مانشستر يونايتد.

 

الشيخ جاسم يستحوذ على مانشستر يونايتد

أفادت به صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الثلاثاء، بأن العرض القطري المقدم من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، نجح  في سباق الاستحواذ على أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد عدة أشهر من المفاوضات مع العائلة المالكة للنادي.

وأوضحت الصحيفة، أنّ العرض الذي تقدم به الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، تفوق على عرض شركة إينيوس التابعة للسير جيم راتكليف، من أجل شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأشارت إلى أنّ المفاوضات بين الجانب القطري وعائلة غلايزر الأميركية، التي امتدت لـ7 أشهر، انتهت بشكل رسمي، بعدما قدم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني عرضاً من أجل شراء 100% من أسهم نادي مانشستر يونايتد، مقابل 5 مليارات جنيه إسترليني.

وبيّنت أنّ شركة إينيوس كانت الأقرب إلى شراء نادي مانشستر يونايتد، لكن بعرض يتعلق بالاستحواذ على 60% فقط من أسهم النادي، ما سيجعل عائلة غلايزر تبقى في "أولد ترافورد"، الأمر الذي ترفضه جماهير "الشياطين الحمر".

واختتمت بأنّ عائلة غلايزر الأميركية ستجلس، خلال الأيام المقبلة، مع الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، من أجل توقيع صفقة استحواذه على نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعدما حسمت الأمور بين جميع الأطراف.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد أجبنا على تساؤلاتكم حول حقيقة شراء الشيخ القطري جاسم بن حمد على نادي مانشستر يونايتد، والعروض المقدمة للاستحواذ على فريق مانشستر يونايتد.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد