وقفة عرفة 2023 – الفلك الدولي يحدد موعد الوقوف بعرفة

موعد وقفة عرفة 2023

وقفة عرفة 2023 – ازدادت عملية البحث من قبل المواطنون في انحاء العالم عن وقفة عرفة 2023 بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى لهذا العام 2023، نظراً لأن يوم عرفة يأتي في شهر ذي الحجة بالتقويم الهجري، ويحمل معه فضلًا عظيمًا ومكانة خاصة في قلوب المسلمين

وقفة عرفة – موعد وقفة عرفة 2023

حيث حدد مركز الفلك الدولي اليوم، موعد يوم وقفة عرفات 2023، في غالبية الدول العربية والإسلامية والأجنبية كذلك وذلك استنادا الى حسابات فلكية.

ووفقًا لبيان صادر عن مركز الفلك الدولي، والذي تلقت وكالة سوا نسخة منه، من المتوقع أن تتحرى معظم دول العالم الإسلامي هلال شهر ذي الحجة يوم الأحد 18 يونيو 2023م، الموافق 29 ذو القعدة 1444 هـ، ومن المتوقع أن تكون رؤية الهلال في ذلك اليوم صعبة باستخدام التلسكوب في مناطق وسط وغرب العالم الإسلامي، وعليه، من المتوقع أن يكون يوم الإثنين 19 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة في العديد من الدول، ويوم الثلاثاء 27 يونيو سيكون وقفة عرفة.

يوم عرفة هو التاسع من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، ويأتي قبل عيد الأضحى المبارك بيوم واحد، فيوم عرفة أحد الأيام المهمة في فترة حج البيت الحرام في مكة المكرمة، حيث يقوم الحجاج بالتوجه إلى صعيد عرفات، الذي يعد مكانًا مقدسًا، ويقفون فيه من الظهر حتى غروب الشمس، يذكر أن قيام الحاج بوقفة عرفة من أهم الركنين في فريضة الحج، ويعتبر يوم العرفة فرصة للتوبة والدعاء والاستغفار والتضرع إلى الله والتفكر في الحياة والتواصل مع الله بشكل خاص.

الأعمال المستحبة في يوم عرفة 2023

يوم العرفة هو يومٌ عظيمٌ وفضيل في الإسلام، ويُعتَبَر من أفضل الأيام عند الله، فيما يلي بعض الأعمال المستحبة والمستحبة القرب في يوم عرفة:

الصلاة: قم بأداء صلاة الظهر والعصر جمعًا وقصرًا في وقت الظهر على وقت العصر، وذلك في صعيد عرفة أو في المكان الذي تتواجد فيه.

الدعاء: استغل هذا اليوم العظيم للدعاء والاستغفار، تضرع إلى الله واطلب منه مغفرة الذنوب والتوبة الصادقة، وقدم الدعاء لنفسك ولأهلك وللمسلمين.

تلاوة القرآن الكريم: قم بقراءة القرآن وتلاوته في هذا اليوم، وتدبر آياته وتأمل في معانيها.

الصدقة: قم بإعطاء الصدقة والتصدق في يوم العرفة، سواءً كانت صدقة مالية أو صدقة عينية، وحاول مساعدة المحتاجين والفقراء والمساكين.

ذكر الله: اذكر الله بكثرة في هذا اليوم، قل سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

الصيام: يُستحب صيام يوم عرفة للذين ليسوا من الحجاج، فإن الصيام في هذا اليوم يعتبر كفارة للسنة الماضية والمقبلة.

الإكثار من الذكر والتسبيح: قم بالتسبيح والتحميد والتكبير والتهليل والاستغفار بكثرة، وأكثر من قول لا

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد