معروف: زيارة عصام الدعليس لمصر انصبت بشكل أساسي على الشق الاقتصادي

عصام الدعليس - رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 إن زيارة رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بالقطاع عصام الدعليس لجمهورية مصر العربية انصبت بشكل أساسي على الشق الاقتصادي.

وأضاف معروف في حديث مع إذاعة صوت الشعب المحلية تابعته سوا أن خروج الدعليس وطبيعة اللقاءات والاجتماعات والتفاهمات مع المسؤولين المصريين انصبت بشكل أساسي على ملف التبادل التجاري والعلاقة المشتركة بين المؤسسة الحكومية والأشقاء المصريين".

وأوضح أن هذه هي الزيارة الخامسة لرئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس لمصر والتي تصب في ذات الاتجاه وهو التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني وتخفيف حالة الاعتماد على الاحتلال في توفير احتياجات قطاع غزة، في ظل قوائم المنع التي يمارسها الاحتلال وتعنته في إدخال الكثير من الاحتياجات وتحكمه في إغلاق المعبر.

وتابع معروف:" كان هناك تواصل كبير خلال الفترات الماضية في العديد من الملفات، سواء التبادل التجاري، وعمليتي الاستيراد والتصدير عبر البوابة المصرية، وتوسيع قاعدة التبادل التجاري(..) مشيرا الي أنه من تابع المؤشرات الاقتصادية خلال العام الماضي يلمس تحسنا وارتفاعا واضحا فيما يتعلق بحجم التبادل التجاري الفلسطيني المصري.

وبين أن زيارة عصام الدعليس لمصر انصبت بشكل أساسي على الشق الاقتصادي المرتبط بتطوير العلاقة التجارية و فتح آفاق جديدة وتحسين واقع الحال وتوفير المواد الخام وتعزيز عمل المنتج المحلي، الأمر الذي سينعكس على الحد من البطالة وتوفير فرص العمل.

وقال معروف:" هناك أشياء إيجابية جرى التفاهم حولها، ونأمل خلال الأيام القليلة الماضية أن نلمس آثار هذه الزيارة من خلال تحرك مصري حقيقي بما يعزز من آفاق تطوير العلاقة وبما يساهم في تعزيز الدور المصري المقدر".

وأشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن وفد فني من شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة سيكون في مصر خلال أيام قليلة لإتمام الترتيبات الفنية وتوفير خطوط كهرباء تصل الى 40 ميجاوات وقد تصل الى 100 ميجاوات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد