مبابي يرفض التجديد مع باريس سان جيرمان ويقترب أكثر من ريال مدريد

مبابي يرفض التجديد مع باريس ويقترب من ريال مدريد

يقترب النجم الفرنسي مهاجم فريق باريس سان جرمان كليان مبابي من الانضمام إلى نادي ريال مدريد الاسباني بعد أن أرسل رسالة إلى إدارة ناديه الحالي باريس سان جيرمان مفادها أنه لا ينوي التجديد مع الفريقه لمدة أخرى، في مفاجأة من العيار الثقيل في الوقت الذي يبحث فيه الريال عن بديل لكريم بنزيما الذي انتقل إلى نادي الاتحاد السعودي وفي الوقت الذي يستعد فيه الميركاتو الصيفي للانطلاق في عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" فإن كيليان مبابي أرسل لباريس سان جيرمان رسالة رسمية أمس الاثنين ليخبرهم أنه لن يفعل خيار التجديد لسنة إضافية .

وأوضح التقرير أن باريس سان جرمان لا ينوي ترك مهاجمه  البالغ من العمر 24 عاماً يرحل في صفقة حرة في نهاية عقده في عام 2024، مما ي فتح الباب أمام انتقال هذا الصيف إذا فشلت المفاوضات بين الطرفين بحلول 31 يوليو المقبل.

 

وفي حال رحيله، سيكون نادي العاصمة يتيما من جوهرة خط هجومه، بعد أسابيع قليلة من انتهاء عقد نجمه الاخر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتهى عقده معه وقرر الانضمام إلى إنتر ميامي الأميركي، كما أن مستقبل النجم البرازيلي نيمار غير واضح.

وكان النجم الفرنسي  ألمح سابقاً إلى إمكانية رحيله في عام 2024 خلال حفل جوائز رابطة اللاعبين المحترفين في 28 مايو الماضي عندما اختير أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الرابع توالياً.

إقرأ أيضاً:ترتيب هدافي الحذاء الذهبي 2023

وقال وقتها: "قلت إنني سألعب في العام المقبل في باريس سان جرمان، لا يزال لدي عقد لمدة عام لذا سأحترم عقدي".

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه الطرفان مناقشات مبشرة للتجديد لما بعد 2025 قبل أسابيع إلا أن إدارة باريس سان جيرمان أصيبت بخيبة أمل في ظل الرغبة التي كانت تدفعهم في الوصول إلى صيغة اتفاق.

ريال مدريد يقترب من حسم صفقة مبابي

وفي سياق متصل، أخبر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أحد المشجعين أنه سيتعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة "ماركا"، فإن أحد المشجعين سأل بيريز هل ستتعاقد مع مبابي، فأجاب بيريز "نعم.. ولكن ليس هذا العام".

واعتبرت الصحيفة أن بيريز يلمح للتعاقد مع النجم الفرنسي الصيف المقبل، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث سينتهي صيف 2024.

ويمتد عقده مع سان جيرمان، حتى نهاية الموسم المقبل، مع إمكانية إضافة موسم آخر، حال موافقة الطرفين.

وبدأ ريال مدريد ثورة في سوق الانتقالات إذ تخلى عن بعض نجومه البارزين، وعلى رأسهم كريم بنزيما وإيدين هازارد، فيما ينوي تعزيز صفوفه بعناصر مميزة خلال الأسابيع المقبلة.

وحسم ريال مدريد بالفعل التعاقد مع جود بيلينجهام من بوروسيا دورتموند، وأعاد لاعبه براهيم دياز من الإعارة بصفوف ميلان وقام بتجديد عقده.

وكان مبابي هدفًا لـ ريال مدريد خلال الأعوام الماضية، لكنه قرر تجديد عقده مع الفريق في الصيف الماضي.

أرقام وإحصائيات مبابي

يعد كيليان مبابى أحد أبرز المواهب التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وحقق الكثير من الأرقام التي تصعب كسرها للاعب في مثل سنه.

كانت بداية نجم المنتخب الفرنسي مع نادي موناكو الفرنسي، حيث شارك مع الفريق الأول للمرة الأولى في موسم 2015-16، وأصبح سريعًا أحد لاعبي الفريق الأساسيين.

وبعد رحلة قصيرة انتقل لنادي باريس سان جيرمان، الذي حصل عليه بعد صراع من كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم ريال مدريد الذي ارتبط اسمه به حتى بعد الانضمام للعاصمي الفرنسي.

عدد الأهداف التي سجلها كيليان مبابى في كل فريق ارتدى قميصه منذ بداية مسيرته الاحترافية.

أهدافه مع باريس سان جيرمان

انضم كيليان مبابي لباريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في موسم 2017-18، قبل شراء العاصمي الفرنسي عقده بشكلٍ كامل خلال الموسم.

أحرز مبابى 189 هدفًا مع ناديه الحالي منذ انضمامه، منهم 154 في الدوري الفرنسي، 34 في دوري أبطال أوروبا، وتوزعت البقية على البطولات المختلفة، من كأس فرنسا27 هدف وكأس الرابطة الفرنسية هدفين وكأس السوبر الفرنسي هدف.

أهدافه مع موناكو

سجل كيليان 27 هدفًا فقط مع موناكو في جميع البطولات، وذلك خلال موسمين قضاهما مع الفريق 2015-16 و2016-17.

أهدافه في الدوري الفرنسي فقط وصلت إلى 16، فيما أحرز 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفين في كأس فرنسا وثلاثة أهداف في كأس الرابطة الفرنسية.

أهدافه مع منتخب فرنسا

ارتدى كيليان مبابى قميص منتخب فرنسا للشباب تحت 17 و19، لكن لظهوره وتألقه في سن مبكر، تم تصعيده للمنتخب الأول مباشرةً.

سجل مبابي 36 هدفًا في 66 مباراة بقميص منتخب فرنسا، وذلك منذ انضمامه للفريق الأول في 2017 حتى الآن.

اللاعب كليان مبابي.jpg
 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد