موعد إعلان نتائج البكالوريا - نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

موعد إعلان نتائج البكالوريا - نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

موعد إعلان نتائج البكالوريا - نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 ، حيث ينتظر طلاب نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 في الجزائر موعد إعلان نتائج البكالوريا للعام 2023، وينتظر أولياء أمور الطلبة موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط .

وخلال السطور القادمة من وكالة سوا الاخبارية نوضح لكم موعد إعلان نتائج البكالوريا أو نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 وطريقة الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2023 لطلاب التعليم المتوسط.

ويترقب الطلاب الجزائريون بفارغ الصبر موعد إعلان نتائج امتحان البكالوريا ، فهي تمثل خطوة مهمة في مسار تعليمهم ومستقبلهم الأكاديمي. إعلان نتائج البكالوريا يعتبر حدثًا مهمًا في الساحة التعليمية الجزائرية ، حيث ينتظره الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء بشغف وترقب.

موعد إعلان نتائج البكالوريا

كشف وزير التربية عبد الحكيم بعابد، أن موعد إعلان نتائج البكالوريا 2023 ، سيكون "في حدود 20 جويلية المقبل"  بينما حدد معدل النجاح بـ10 فما فوق، حسب ما كشف عنه وزير التربية عبد الحكيم بلعابد، حيث أعلن صباح اليوم، رسميا من ولاية إشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا (دورة جوان 2023).

بلعابد يحدد موعد إعلان نتائج البكالوريا

حدد وزير التربية الجزائري، موعد إعلان نتائج البكالوريا 2023، في تصريح له، وعليه يكون موعد إعلان نتائج البكالوريا 2023 ، بحدود 20 جويلية المقبل، وفق قوله.

وهنا في وكالة سوا نعلمكم بأن موعد إعلان نتائج البكالوريا في الجزائر "  نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 " سيكون في شهر جويلية بحدود اليوم 20.

وأشرف الوزير رفقة والي الولاية مصطفى أغامير بمركز الإجراء الشهيد مرخوفي حسين بحي إفري (بلدية ورقلة ) على فتح أظرفة الإختبارات لمادة اللغة العربية وآدابها لشعبة هندسة كهربائية، كما حضر أيضا الشركاء الاجتماعيين لقطاع التربية الوطنية مراسم انطلاق هذه الإختبارات.

وتسجل ولاية ورقلة 11.141 مترشحا من بينهم 5.292 مترشحا حرا يتقدمون لإجتياز هذه الإختبارات موزعين على 42 مركز إجراء التي يؤطرها 4.280 مراقبا، وفق معطيات مديرية التربية، حيث يحصي ذات المركز 241 مترشحا، موزعين على خمس (5) شعب، حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري .

ويتقدم لاجتياز هذه اختبارات البكالوريا على المستوى الوطني 790.515 مترشحا من بينهم 269.539 مترشحا حرا موزعين على 2.674 مركز إجراء.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2023

تم الإعلان من قبل وزارة التربية الوطنية عن الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر، ونظراً لأن طلاب مرحلة التعليم المتوسط 2023 قد أنهوا الاختبارات، وتم البدء في عملية التصحيح والتدفق والمراجعة والرقابة للتقسيمات.

وبعد الانتهاء من تصحيح نتائج البكالويا سيتم تحديد موعد إعلان نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر حيث أعلن وزير التعليم أن موعد إعلان نتائج البكالوريا سيكون بحدود 20 جويلية 2023.

حيث يمكن لطلاب البكالوريا الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 ، مجاناً برقم التسجيل وكلمة المرور.

موعد-بكالوريا-2023-الجزائر-وزارة-التربية-والتعليم-الجزائرية.jpg
 

رابط نتائج البكالوريا في الجزائر 2023

يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر عبر رابط وزارة التعليم الوطنية في الجزائر، وللاستعلام عن النتائج اضغط هنا.

ويستطيع المترشحين بعد موعد إعلان نتائج البكالوريا الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الرسمي للامتحانات bac.onec.dz أو من خلال الرابط bac.eddirasa.com. يجب على المترشحين إدخال رقم التسجيل والرقم السري عند تقديم ملف التسجيل، بعد إدخال المعلومات الصحيحة والإجابة على السؤال العشوائي ، يظهر المترشحون نتائجهم عبر النقر على "استظهار زر النتيجة".

ويمكن لجميع المترشحين الإطلاع على نتائجهم أيضا من خلال الرسائل القصيرة SMS باتباع الطريقة التالية: الاطلاع على نتائج بكالوريا 2023 بالرسائل القصيرة SMS

كيفية الاستعلام عن نتيجة شهادة البكالوريا 2023

بعد الاطلاع على موعد إعلان نتائج البكالوريا 2023 نقدم لكم طريقة الاستعلام عن نتيجة شهادة التعليم المتوسط 2023 وهي كالتالي:

اولاً: قم بالدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية الوطنية تكشف نتائج البكالوريا 2023

تانياً: قم بإدخال رقم تسجيل الطالب.

ثالثاً: بعد ذلك قم بإدخال الرقم السري وبشكل صحيح في المكان المخصص.

رابعاً: ومن ثم الإجابة على السؤال الرياضي.

 في النهاية قم بالضغط على أيقونة الحصول على النتيجة.
وفي الختام نكون قدمنا لكم من وكالة سوا الاخبارية موعد إعلان نتائج البكالوريا أو نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 وطريقة الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2023 لطلاب التعليم المتوسط.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد