إطلاق آلاف الصواريخ

إجراء مناورة إسرائيلية خاصة تحاكي وقوع دمار كبير

مناورة إسرائيلية خاصة تحاكي وقوع دمار كبير - توضيحية

أكدت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين 13 يونيو 2023، أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية أجرت مؤخرًا مناورة خاصة تحاكي وقوع دمار كبير وإطلاق آلاف الصواريخ من عدة أماكن.

مناورة إسرائيلية خاصة

وأوضح موقع والا العبري، أن قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية مارست مناورة خاصة ضمن مناورة "اللكمة القاضية" الأسبوع الماضي، مضيفا أن المناورة حاكت فيه وضعًا تتعرض فيه الجبهة الداخلية لآلاف الصواريخ من لبنان وسوريا والعراق وغـزة بعد شن هجمات جوية في إيران.

اقرأ/ي أيضا: البيت الأبيض: لا نريد أن نرى إجراءات تزيد التوترات

وبين الموقع العبري أن المناورة حاكت وضعًا يُسفر عن مقتل نحو 100 إسرائيلي وإصابة نحو 1000، ووقوع دمار في 1000 موقع منها 500 دمارا كبيرا، كما حاكت حدوث أضرار بالبنية التحتية للكهرباء والمياه وقواعد الجيش الإسرائيلي والمراكز السكانية، في حين مارست إخلاء نحو 50 مستوطنة.

استعداد جدي

بدوره، شدد مصدر أمني إسرائيلي على أن إسرائيل، "تستعد بمنتهى الجديّة.. القدرة على إشعال النار في الجبهة الداخلية، من عدة بؤر، على هذا النطاق الواسع؛ سينتج عنه دمار لم تشهده إسرائيل منذ قيام الدولة"، مكملا، "سيسقط قتلى إلى مستوى لم تشهده إسرائيل من قبل".

اقرأ/ي أيضا: عياش لسوا: إصابة صياد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال

وفي وقت سابق، هدد الوزير الإسرائيلي في حكومة نتنياهو، نير بركات إيران، وقال: "أوصي الإيرانيين بعدم النوم جيدًا في الليل، لن نسمح لكم بامتلاك قنبلة نووية بأي ثمن".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد