السودان: حميدتي يعلن موقفه من تصريحات البرهان بشأن البعثة الأممية

موقف حميدتي من تصريحات البرهان بشأن البعثة الأممية في السودان

حميدتي يعلن موقفه من تصريحات البرهان بشأن البعثة الأممية في السودان، حيث أعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، عن موقفه من تصريحات قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان ، بشأن البعثة الأممية في السودان.

موقف حميدتي من البعثة الأممية في السودان

أكّد حميدتي في تدوينة نشرها عبر صفحته على "تويتر"، دعمه التام لجهود بعثة الأمم المتحدة المتكاملة بقيادة فولكر بيرتس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وكتب حمديتي في تغريدته: :"أنا أؤيد بالكامل عمل الأمم المتحدة ومبادراتها في السودان تحت قيادة فولكر بيرتس،  والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خاصة في هذا الوقت الصعب الذي يتعامل فيه شعب السودان مع المواقف الكارثية".

وأضاف: "نحن ممتنون للأمم المتحدة وللسيد بيرثيس ولدينا ثقة كاملة فيهما. إن الدعم الإنساني الذي تقدمه الأمم المتحدة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية وغيرها من المنظمات الدولية أمر بالغ الأهمية لبلدنا.

تعليق حميدتي على تصريحات البرهان

وأشار حميدتي إلى أنّ "الرسائل التي بعث بها قائد الانقلاب، اللواء عبد الفتاح البرهان، مخزية ولا تلتزم بالبروتوكول الدولي، وسيتم تصحيحها. إن جهوده لإعلان أن السيد بيرثيس "شخصًا غير مرغوب فيه" ما هو إلا انعكاس لنفس الدبلوماسية الانعزالية المتخلفة التي سادت في السودان لمدة 30 عامًا"، وفق تعبيره.

وتابع: "إنه يعود إلى السياسات المرعبة للنظام التي أغرقت بلادنا في العزلة والظلام لمدة ثلاثة عقود. إن طريق السودان الصحيح يكمن في الديمقراطية واحترام إرادة الشعب السوداني. لم يبق مكان للنظام السابق وسياساته الانعزالية التي حولت بلدنا ذات يوم إلى بؤرة للتطرف والفساد"، وفق قوله.

اقرأ/ي أيضاً: السودان: موعد انتهاء أزمة المياه في الجزيرة

وأثارت تصريحات لوزارة الخارجية السودانية جدلاً واسعاً على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، بعد أن رأت بأن ممثل الأمم المتحدة فولكر بيرتس شخصا غير مرغوب فيه.

وجاء ذلك بعد أن اتهمته الحكومة السودانية بأنه لعب دور في تأجيج الصراع بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع التي انفجرت في الخامس عشر من أبريل الماضي.

وفيما يلي صورة فولكر بيرتس رئيس البعثة الأمميةفي السودان

Volker-Perthes-UNITAMS-chief-speaks-on-August-7-2022-UNITAMS-photo.jpg

المصدر : وكالة سوا- الراكوبة نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد