"موظفو الأونروا": هذا هو سبب فشل الاتفاق بين منظمة التحرير ووكالة الغوث

وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا

أكد الناطق الإعلامي لنقابة موظفي الأونروا رائد عميرة، صباح اليوم الثلاثاء 13 يونيو، حول قضية إضراب العاملين في وكالة الغوث أنه "وصلنا إلى خطوات جيدة خلال الفترة الماضية، وكان هناك الكثير من التفاهمات يوم أمس من قبل المكتب التنفيذي مع الإدارة، بوساطة منظمة التحرير لإعداد شؤون اللاجئين والمكتب التنفيذي الخدمات".


وقال عميرة، خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة " سواء "، "أنه تم الخروج من الاجتماع الأخير بورقة تفاهمات ما بين الوكالة ومنظمة التحرير، من أجل مناقشتها وترجمتها من قبل إدارة الغوث، وإنهاء الإضراب في الوكالة، وكان من المتفق عليه أن يتم تنفيذ هذا الاتفاق اليوم".


وأوضح عميرة، أنهم تفاجؤوا يوم أمس بعد الساعة العاشرة مساء، بأن المفوض العام لـ الأونروا  يطرح تعميما خطيرا للزملاء ينفي كل ما تم الاتفاق عليه فيما بينهم وبين منظمة التحرير، من حل وإنهاء الإضراب في الوكالة، وهذه هي خطورة للمرة الرابعة.


وبين عميرة أنه خلال الاتفاق الذي عقد فيما بينهم في وقت متأخر من الليل، أن المعركة انتقلت من اتحاد العاملين إلى طاولة منظمة التحرير، وبينوا تفاجئهم من هذه المسألة التي تنفي جهودهم من قبل المفوض العام.


وأشار عمير إلى، أن المفوض العام يتصرف تجاه قضية الأونروا بسلوك عنجهية وبلا مبالاة، ويريد تفجير ضعف الضفة الغربية واستمرار تعليق الإضراب، الذي يسحبهم إلى الهاوية في هذه التصرفات، وكشف مخططه الأساسي الذي يهدف إلى تفريغ إقليم الضفة، والإضراب وضح هذا المخطط.

المصدر : وكالة سوا- إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد