الاحتلال بأخذ قياسات منزل تمهيدًا لهدمه ويشن حملة اعتقالات بالضفة

جنود الاحتلال

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء حملة إعتقلالات ومداهمات  في مدن الضفة الغربية ، فيما أخذت قياسات منزل تمهيداً لهدمه في مدينة نابلس .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه تم اعتقال 9 فلسطينيين خلال الليل من أنحاء الضفة الغربية ومصادرة أسلحة، وإجراء مسحا هندسيا لمنزل معاذ المصري أحد منفذي عملية الأغوار في 7 أبريل 2023.

قامت قوات الاحتلال بغزو مخيم عسكر في مدينة نابلس ومناطقه المحيطة في شارع تل، حيث داهمت منزل عائلة الشهيد معاذ المصري وقامت بأخذ قياساته استعدادًا لهدمه. زُعِمَ أن الشهيد يتحمل مسؤولية عملية الأغوار التي وقعت قبل أسابيع وأسفرت عن مقتل 3 مستوطنين.

خلال عمليات المداهمة في المخيم، قامت تلك القوات باعتقال شابين ، وتعرضوا للعنف والاعتداء من قبل القوات وكذلك والديهما المسنين أثناء اقتحام منزلهما. تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

فيما اندلعت، فجر اليوم الثلاثاء، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مدينة أريحا.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت أريحا، من المدخل الشرقي للمدينة، وأطلقت الأعيرة المعدنية وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة مساء أمس، الشاب عدي محمد شلون من مخيم عقبة جبر، عقب توقيفه على الجسر أثناء سفره إلى الأردن.

وفي بيت لحم ، أفادت مصادرمحلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد وائل مفرح من بلدة الدوحة غربا، وعبد الله حماد من منطقة جبل هندازه بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة أحمد عجاج بعد مداهمة منزله في بلدة صيدا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد