خاص: تحرك جدي لعقد انتخابات مجالس الطلبة في جامعات غزة

تحرك جدي لعقد انتخابات مجالس الطلبة في جامعات غزة

كشف جميل سرحان نائب مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عن وجود تحرك جدي وحقيقي لعقد انتخابات مجالس الطلبة في كافة جامعات قطاع غزة .

وقال سرحان في حديث خاص مع وكالة سوا الإخبارية إن الهيئة المستقلة عقدت خلال الأشهر الماضية ، اجتماعات متواصلة مع الفصائل الفلسطينية وخاصة حركتي فتح و حماس ، وأعطت الموقف السياسي الجدي بالموافقة على إجراء الترتيبات الضرورية لانتخابات مجالس الطلبة في العام 2024 في كافة جامعات قطاع غزة.

وأضاف :" التقينا مع المسؤول الأول لكل الفصائل الفلسطينية وأبدوا بشكل واضح النوايا الجدية لحركتي فتح وحماس بإجراء انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة وإزالة كافة العقبات".

وأوضح لسوا  أن الهيئة التقت بعد ذلك مع كل الكتل الطلابية الموجودة في قطاع غزة ، ثم مع سكرتاريا الأطر الطلابية جميعا ، والتي استمرت قرابة 30 ساعة متقطعة.

وبين أنه تم الاتفاق على مسودة نظام انتخابي موحد لجميع الجامعات ، وهذا النظام يراعي التمثيل النسبي الكامل وبمشاركة الجميع.

وقال سرحان :" الآن النظام أقر بمسودة نهائية ومن المقرر عقد اجتماع مع باقي الفصائل الأسبوع المقبل لإقرار الصيغة النهائية وأخذ الموافقات لتبدأ الجامعات في قطاع غزة بتعديل أنظمتها ليتوافق بما تم الاتفاق عليه".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد