سامسونغ تنهي تحديثات هذه النسخة من هواتفها

شركة سامسونغ

سامسونغ تنهي تحديثات هذا الهاتف - أنهت سامسونغ الدعم لهاتف غالاكسي S10، وهو ما ينطبق أيضًا على باقي إصدارات سلسلة S10. وبالتالي، لن يتلقى هذه الهواتف أي تحديثات إضافية في المستقبل من سامسونغ .

تُعَدّ هاتف Galaxy S10 (نسخة 5G) أول هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس ويتوفر للجمهور، حيث تم إصداره في عام 2019.

في إعلان سابق، أعلنت شركة سامسونغ عن انتهاء دعم هواتف Galaxy S10 وS10 Plus وS10e التي تدعم شبكات الجيل الرابع فقط.

على مدى أربع سنوات، قدمت سامسونغ تحديثات لسلسلة هواتف Galaxy S10. بدأت بإصدار Android 9 في عام 2019 وتلقت تحديثات أمنية شهرية، بالإضافة إلى ثلاث تحديثات كبرى سنوية للنظام. وبفضل هذه التحديثات المستمرة، تعمل الهواتف الآن بإصدار Android 12.

61tntIFA+4L._AC_UF350,350_QL80_.jpg
خلال السنة الماضية، تلقت هواتف سامسونغ غالاكسي S10 تحديثات أمنية ربع سنوية بانتظام قبل أن تتوقف شركة سامسونغ بشكل نهائي عن تقديم الدعم لهذه الهواتف.

من الجدير بالذكر أن هناك إصدار آخر من سلسلة Galaxy S10 وهو إصدار S10 Lite الذي تم إصداره في عام 2020، أي بعد عام واحد من إطلاق الهواتف السابقة. وبناءً على ذلك، فإن الهاتف ما زال يحظى بدعم التحديثات الأمنية الربع سنوية حتى العام المقبل.

ابتداءً من عام 2022، تتبع سامسونغ سياسة تحديثات تضمن توفير تحديثات نظام Android لجميع هواتف سلسلة Galaxy لمدة 4 سنوات. وفي حالة الإصدارات الأعلى، ستتلقى تحديثات أمنية لمدة 5 سنوات.

على الجانب الآخر، تُقدم آبل تحديثات لهواتف iPhone لمدة لا تقل عن 5 سنوات، مع استمرار توفير التحديثات الأمنية عند الحاجة لفترات أطول.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد