حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023

حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023

حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 - تم تفعيل نظام البصمة البيومترية في الكويت والذي يتضمن بصمة العين والوجه والأصابع للقادمين إلى الكويت، حيث يبحث القادمين عن رابط حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 ونقدم لكم طريقة حجز موعد البصمة البيومترية الكويت .

وفي هذه السطور نضع بين أيديكم طريقة حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 ورابط حجز موعد البصمة البيومترية الكويت عبر تطبيق سهل.

نظام البصمة البيومترية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن تفعيل البصمة البيومترية، التي تتضمن بصمة العين والوجه والأصابع للقادمين عبر المنافذ الكويتية، ويتم حجز موعد البصمة البيومترية من خلال منصة متي وزارة الداخلية، ولحجز موعد البصمة البيومترية، يتم ذلك من خلال منصة "متي" لوزارة الداخلية،

 بالإضافة إلى تفعيل الخدمة على تطبيق "سهل" ولـ حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 يتم تطبيق هذا الإجراء على جميع القادمين للكويت، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زائرين، ويبدأ العمل بهذا النظام اعتبارًا من سن 18 عامًا فأكثر.

اوقات-عمل-مركز-البصمة-البيومترية-ام-الهيمان-2023-المستقبل.webp.webp

حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 

رابط حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 اضغط هنا

أو رابط رابط حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 اضغط هنا

حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023

لـ " حجز موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 "، يجب على الفرد اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي  لوزارة الداخلية  اضغط هنا.:

  • ثم الضغط على منصة المواعيد.
  • تظهر منصة متي ويتم النقر عليها.

اختر الخدمة المطلوبة التي تتطلب البصمة البيومترية، مثل تجديد جواز السفر.

قم بإنشاء حساب شخصي على الموقع، إذا كنت لا تملك حسابًا بالفعل.

قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك.

قم بتحديد الموعد المناسب لك لإجراء البصمة البيومترية. يتوفر عادةً عدة خيارات للاختيار من بينها.

أدخل المعلومات الشخصية المطلوبة، مثل الاسم الكامل ورقم الهوية الشخصية.

تأكد من صحة المعلومات التي قدمتها وقم بتأكيد الموعد.

احتفظ بتفاصيل الموعد الذي تم حجزه، مثل رقم الموعد أو رمز التأكيد.

طريقة موعد البصمة البيومترية الكويت 2023 عبر تطبيق سهل

أولاً: الدخول على تطبيق سهل.

ثانياً: اختيار قائمة مواعيد ثم حجز موعد.

ثالثاً: تحديد وزارة الداخلية ثم الإدارة العامة للأدلة الجنائية.

رابعاً: اختيار البصمة البيومترية ثم الموقع والتاريخ.

طريقة-حجز-موعد-البصمة-البيومترية-في-الكويت-عبر-تطبيق-سهل.jpg

البصمة البيومترية

تم تفعيل البصمة البيومترية في إطار حرص الدولة على تأمين المنافذ الحدودية وتزويدها بأحدث التقنيات الأمنية، وذلك ضمن المشروع الوطني لحماية أمن البلاد. تم اتخاذ هذا الإجراء لضمان تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة للجميع.

لتفعيل الخدمة وحجز موعد البصمة البيومترية، يمكن للقادمين استخدام منصة "متي" لوزارة الداخلية أو تطبيق "سهل" المتاح على الهواتف الذكية. يرجى ملاحظة أن هذه الخدمة متاحة فقط للقادمين وليست متاحة للمسافرين الذين يغادرون البلاد.

يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل وإجراءات الحجز من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية أو الاطلاع على التعليمات المقدمة في تطبيق "سهل" ومنصة "متي".

 تم تطبيق نظام البصمة البيومترية في الكويت لتسجيل بصمة الأفراد الراغبين في الحصول على خدمات حكومية مثل تجديد جواز السفر، تصريح الإقامة، أو تجديد رخصة القيادة. يهدف هذا النظام إلى ضمان الهوية والأمان وتحسين الخدمات الحكومية بواسطة التحقق من الهوية الفردية بشكل دقيق وموثوق.

المراكز المخصصة لفحص البصمة البيومترية

قامت وزارة الداخلية الكويتية بتخصيص أربع مراكز لفحص البصمة البيومترية بعد الانتهاء من حجز البصمة البيومترية الكويت 2023  وإنهاء الإجراءات المتعلقة بها. 

تشمل هذه المراكز مناطق الجهراء وعلي صباح السالم وغرب مشرف، وهذه المناطق تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص مركز تحقيق الشخصية في محافظة الفروانية ويعمل في ساعات محددة من الصباح حتى المساء.

لقطة-شاشة-2023-05-22-134256.png

ومن المهم ملاحظة أنه تم تجهيز جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بأجهزة البصمة البيومترية. ويعمل الوزارة أيضًا على زيادة عدد المراكز في المستقبل لتسهيل وتسريع إجراءات البصمة وانتهاء الإجراءات بطريقة سهلة وبسيطة.

منصة متي

منصة متي هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الداخلية الكويتية لتقديم خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين والزائرين. تهدف المنصة إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل سريع ومباشر دون الحاجة للتوجه إلى مكاتب وإدارات الجهات المقدمة للخدمة.

تعتبر منصة متي جزءًا من جهود التحول الرقمي التي تقوم بها الحكومة الكويتية، حيث يتم تفعيل النظام الإلكتروني لإنجاز الخدمات بسهولة وسرعة، وذلك بتوفير واجهة مستخدم بسيطة ومنظومة أمنية موثوقة.

تعتبر هذه المنصة وسيلة مهمة لتوفير الوقت والجهد للمستفيدين من حجز البصمة البيومترية الكويت 2023 ، حيث يمكنهم القيام بالعديد من الإجراءات والطلبات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الانتقال شخصيًا. يمكن للمستخدمين الوصول إلى المنصة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية واتباع الإرشادات الموجودة هناك.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد