وفاة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني

رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني

أُعلن رسميًا، صباح اليوم الإثنين 12 يونيو 2023، عن وفاة رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني، وذلك عن عمر يناهز الـ 86 عامًا. 

وتوفي بيرلسكوني بعد معاناته من المرض حيث تعرض لمشاكل في الرئة وكذلك من سرطان الدم الذي تم تشخيصه به في أواخر مارس الماضي.

يشار إلى أن بيرلسكوني يعد الشخصية الشهيرة في الكرة الإيطالية، حيث تولى منصب رئاسة نادي ميلان خلال الفترة من 1968 وحتى عام 2017.

من هو سيلفيو برلسكوني؟ 

سيلفيو برلسكوني هو رجل أعمال وسياسي إيطالي. وُلد في 29 سبتمبر 1936. شهدت حياته العديد من النجاحات والمحن. بيرلسكوني هو مؤسس مجموعة إعلامية كبيرة تضم قنوات تلفزيونية وإذاعية وصحفًا ومجلات. كما كان يملك ويدير العديد من الشركات في مجالات مختلفة مثل العقارات والرياضة والترفيه.

تعاقب بيرلسكوني على مناصب سياسية في إيطاليا، حيث شغل منصب رئيس الوزراء في ثلاثة فترات مختلفة. تأثرت حياته السياسية بالعديد من الاتهامات بالفساد والتلاعب والاحتيال المالي. عانى بيرلسكوني من بعض المشاكل القانونية خلال مسيرته السياسية.

بيرلسكوني كان شخصية مثيرة للجدل ومحل تقدير من قبل البعض وانتقاد من قبل الآخرين. استقال من منصب رئيس الوزراء في نوفمبر 2011 بعد ضغوط سياسية واحتجاجات شعبية ضده. لا يزال بيرلسكوني يلعب دورًا في الحياة السياسية الإيطالية، وعلى الرغم من محاكمته ومشاكله القانونية، ما زال يتمتع بقاعدة شعبية واسعة في إيطاليا.

توفي سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا الأسبق، ونادي ميلان، يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، بعد صراع مرير مع المرض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد