سبب وفاة رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني ويكيبيديا

رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني

سبب وفاة رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني اليوم، حيث أعلنت وسائل إعلام دولية اليوم الإثنين 12 يونيو 2023، وفاة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني عن عمر يناهز 86 عاما.

وتداولت العديد من الصحف العربية، والدولية، ومغردون عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنباء وفاة رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني، خصوصًا وأنه ارتبط اسمه رياضيًا كذلك عندما تولى منصب رئاسة نادي إي سي ميلان الإيطالي من 1986 وحتى عام 2017.

FyaN-_fWIAA2mtj.jpeg
 

سبب وفاة سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق

وبخصوص سبب وفاة رئيس وزراء إيطاليا السابق سيلفيو برلسكوني، أكدت مصادر صحفية، بأن ملك نادي ميلان السابق، توفي اليوم الإثنين بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

سيلفيو برلسكوني ويكيبيديا

سيلفيو برلسكوني هو رجل أعمال وسياسي إيطالي. وُلد في 29 سبتمبر 1936. شهدت حياته العديد من النجاحات والمحن. بيرلسكوني هو مؤسس مجموعة إعلامية كبيرة تضم قنوات تلفزيونية وإذاعية وصحفًا ومجلات. كما كان يملك ويدير العديد من الشركات في مجالات مختلفة مثل العقارات والرياضة والترفيه.

تعاقب بيرلسكوني على مناصب سياسية في إيطاليا، حيث شغل منصب رئيس الوزراء في ثلاثة فترات مختلفة. تأثرت حياته السياسية بالعديد من الاتهامات بالفساد والتلاعب والاحتيال المالي. عانى بيرلسكوني من بعض المشاكل القانونية خلال مسيرته السياسية.

بيرلسكوني كان شخصية مثيرة للجدل ومحل تقدير من قبل البعض وانتقاد من قبل الآخرين. استقال من منصب رئيس الوزراء في نوفمبر 2011 بعد ضغوط سياسية واحتجاجات شعبية ضده. لا يزال بيرلسكوني يلعب دورًا في الحياة السياسية الإيطالية، وعلى الرغم من محاكمته ومشاكله القانونية، ما زال يتمتع بقاعدة شعبية واسعة في إيطاليا.

توفي سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا الأسبق، ونادي ميلان، يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، بعد صراع مرير مع المرض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد