الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وموعد انطلاق البطولة

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية – عنوان تصدر محركات البحث خلال الساعات الأخيرة بعد فوز الأهلي على الوداد المغربي، وحجز مقعد مع الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية، مما أثار فضول الكثير للتعرف على جميع الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وموعد انطلاق البطولة.

ومع كثرة التساؤل عن الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، تفاصيل هذه البطولة العالمية بالتعرف على الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية، وموعد انطلاق البطولة وأين ستلعب.

موعد بطولة كأس العالم للأندية

من المقرر ان تقام بطولة كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر2023 في الفترة بين 12 حتى 22 ، على أراضي المملكة العربية السعودية كأول مرة في تاريخها.

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية

مانشستر سيتي

تأهل مانشستر سيتي لكأس العالم للأندية، عقب فوزه على انتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري ابطال أوروبا بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت على ملعب اتاتورك، لتكون هذه المرة الاولة في تاريخ السيتي التي يحجز فيها مكان بين الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية.

الأهلي

تأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية بعد فوزه على نظيره الوداد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين ذهاب واياب.

وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بفوز المارد الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف، بينما انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، مما جعل الأهلي بطلاً لافريقيا للمرة الـ11 في تاريخه.

 

أوراوا الياباني

والذي تأهل بين الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية كونه بطل أسيا بعد الفوز على نظيره الهلال السعودي.

وذلك بعدما تعادل الهلال بهدف لمثله على أرضه في مباراة الذهاب، وخسر 2-1 في مجموع المباراتين أمام الفريق الياباني، الذي أحرز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2007 و2017.

أوكلاند سيتي

حيث حقق أوكلاند سيتي بطولة أوقيانوسيا ليشارك في المرة الحادية عشر في تاريخه بالمونديال الأندية.

كلوب ليون

ويحجز الفريق المكسيكي كلوب ليون مقعده بين الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية عقب بدوري أبطال الكونكاكاف.

اتحاد جدة

يلعب الاتحاد في كأس العالم للأندية بصفته مستضيف البطولة وبطلاً ل دوري روشن السعودي ، حيث أن السعودية هي مستضيفة البطولة في ديسمبر القادم.

وبذلك لم يبقى سوى انتظار المتأهل الاخير من بطولة كوبا ليبرتادوريس، لحسم جميع الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية.

موعد قرعة كأس العالم للأندية

ومن المقرر إقامة قرعة البطولة لمعرفة جميع الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية عقب انتهاء بطولة كأس اليبرتادوريس التي من المقرر انتهاءها في الحادي عشر من نوفمبر بالعام الجاري.

ما هي بطولة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية هي مسابقة كروية سنوية تقام بمشاركة سبع اندية، وهي بطلة الاتحادات القارية الست، وبطل الدوري المحلي للدولة المستضيفة للبطولة.

انطلقت كأس العالم للأندية في سنة 2000، وأقيمت منذ ذلك الحين بشكل سنوي، باستثناء فترة التوقف بين عامي 2001 الى 2004 لأسباب تسويقية.

وتمكن 11 نادي حتى الان من تحقيق اللقب، ثمانية أندية من الاتحاد الأوروبي وثلاثة أندية من الكونميبول (أمريكا الجنوبية).

قد يهمك: موعد مباراة مانشستر سيتي واشبيلية في كأس السوبر الأوروبي والقناة الناقلة

سجل الفائزين بكأس العالم للأندية

  الاندية الالقاب الوصافة
1 ريال مدريد 5 0
2 برشلونة 3 1
3 كورينثيانز 2 0
4 بايرن ميونيخ 2 0
5 ليفربول 1 1
6 تشيلسي 1 1
7 ساو باولو 1 0
8 إنترناسيونال 1 0
9 إيه سي ميلان 1 0
10 مانشستر يونايتد 1 0
11 إنتر ميلان 1 0

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، بعنوان "الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية" الذي عرضنا فيه تفاصيل هذه البطولة العالمية بالتعرف على الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية، وموعد انطلاق البطولة وأين ستلعب، وسجل الفائزين بكأس العالم للأندية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد