خلافات إسرائيلية.. نتنياهو يوعز إلى الشاباك بالاستعداد

جانب من اجتماع طارئ عقده نتنياهو

أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد 11 يونيو 2023، إلى جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك بالاستعداد للاندماج بمحاربة الجريمة في المجتمع العربي، وذلك في ظل وجود خلافات إسرائيلية بالخصوص.

نتنياهو والشاباك

ونشرت مكان: "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوعز إلى الشاباك بالاستعداد للاندماج بمحاربة عائلات الإجرام في المجتمع العربي".

اقرأ/ي أيضا: إصابة جندي إسرائيلي برأسه وصدره.. جراحه خطيرة

في ذات السياق، ظهرت خلافات إسرائيلية في المواقف حول تدخل الشاباك في ملف الجرائم المتصاعدة منذ بداية العام في أوساط فلسطينيي الداخل.

اجتماع طارئ

وعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اجتماعًا طارئًا لمناقشة تدخل الشاباك في هذه القضية التي تشهد تدهورًا متسارعًا خاصة مع زيادة عدد الجرائم في الأيام الأخيرة.

اقرأ/ي أيضا: بالفيديو: حريديون يتظاهرون في القدس

وعارض رئيس جهاز الشاباك رونين بار، وكذلك المستشارة القضائية غالي بيهاراف ميارا دمج الجهاز بالكامل في التعامل مع هذه الجرائم، وحذروا من أن ذلك قد "يضر بالديمقراطية".

في حين، أصر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير على دمج الجهاز في القضية. وفق ما ذكر موقع واي نت العبري.

غطاء قانوني

كما وأكدت قناة كان العبرية، أن "جهاز الأمن العام "الشاباك" يطالب بالعمل تحت غطاء قانوني في تنفيذ عملياته وعدم الكشف عن أدواته وقدراته حتى أمام القضاء كشرط للموافقة على المشاركة في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي".

وتوقعت القناة العبرية بأن يوافق رئيس الشاباك ومفوض الشرطة الإسرائيلية خلال الأسابيع المقبلة على اتفاقية تعاون استخباراتية بين المنظمتين، والتي ستتعامل الأولى في مجال مكافحة الجريمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد