محدث: نتيجة مباراة ديوكوفيتش وكاسبر رود - نهائي بطولة رولان جاروس

نتيجة مباراة ديوكوفيتش وكاسبر رود - نهائي بطولة رولان جاروس

انطلقت مساء اليوم الأحد 11 يونيو 2023 مباراة ديوكوفيتش وكاسبر رود في نهائي بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس وسط حضور جماهيري كبير وترقب لمن سيحمل كأس هذه البطولة الغالية والتي تم بثها عبر قناة بي أن سبورت 5 القطرية.

وانتهت المباراة بفوز نوفاك ديوكوفيتش على منافسه كاسبر رود - الترو بنتيجة "3-0" وخاض ديوكوفيتش، المصنف الثالث عالميا وحامل اللقب في 3 مناسبات من قبل، اللقاء ضد رود المصنف الرابع عالميا وأحد طرفي نهائي النسخة الماضية، من أجل دخول التاريخ.

وقبل المباراة كان يسعى الصربي لحصد اللقب رقم 23 له في البطولات الكبرى "جراند سلام"، من أجل فض الشراكة مع الإسباني رافائيل نادال، على زعامة عرش التنس العالمي، وبمقدور ابن بلجراد أن يصبح أكبر متوج في رولان جاروس، والرجل الوحيد الذي يحرز البطولات الأربع الكبرى على الأقل 3 مرات.

في المقابل، يطمح رود لدخول ساحة الكبار في عالم التنس وحصد أول لقب جراند سلام في مسيرته، من خلال تحقيق أول فوز في تاريخ مواجهاته مع ديوكوفيتش.

وأصبح ديوكوفيتش بعد تتويجه باللقب، أكبر من يفوز برولان جاروس في العصر الحديث (36 عاما)، وأصبح أكثر من توج بألقاب الجراند سلام في التاريخ (23 لقبا)، متخطيا رافائيل نادال.

وسبق أن انتصر ديوكوفيتش على رود في كل المباريات الأربع السابقة بينهما، لكن النرويجي يتطور من مرحلة لأخرى، ويطارد اليوم لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد