سبب وفاة طالب جازان في السعودية

وفاة طالب جازان في السعودية ... ما السبب؟

وفاة طالب جازان في السعودية ... ما السبب؟ - تصدر وفاة طالب جازان في المملكة العربية السعودية محركات البحث العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأ التساؤل حول سبب وفاة طالب جازان وتفاصيل حول الطالب.

هنا في وكالة سوا الاخبارية خلال السطور القادمة نوضح لكم سبب وفاة طالب جازان في السعودية ، وهو الخبر المؤسف الذي ضجت به مواقع التواصل ومحركات البحث،

وفاة طالب جازان

توفي صباح اليوم الأحد في المملكة العربية السعودية الطالب سطام غازي فقيه، في احدى مدارس جازان في المملكة وبدأ التساؤل حول سبب وفاته.

سبب وفاة طالب جازان

أعلن شقيق طالب جازان سطام غازي فقيه، أن وفاة طالب جازان سببها أنه تعرض لحادث صعق بالكهرباء من مكيف المدرسة التي كان أحد طلابها، وبعد دخوله المشفى وخضوعه للعلاج المكثف فارق الطالب الحياة اليوم بعد مرور 15 يوم من الحادث.

شقيق سطام حول وفاة طالب جازان 

وقال شقيق المتوفي أن أخيه الصغير كان قد وقع ضحية حادث مؤسف عندما صعقه مكيف بالمدرسة، وأنه يطالب بتطبيق أقسى العقوبات على كل المسئولين الذين شاركوا بإهمالهم في مقتل شقيقه المسكين.

واستمر الشقيق في قص وقائع الحادث حينما أخبروه بإصابة شقيقه ليسارع فورًا بالذهاب إلى المدرسة، فيجد أن سيارة الإسعاف تأخرت في المجيء، وحين أتت ونقلت الطالب تدهورت حالته كثيرًا، مما دفع شقيقه لحمله في سيارته الخاصة ليقوم بتوصيله بسرعة إلى المشفى لإنقاذه.

C0FFDEB8-4726-48F9-BABE-E534025974FB.jpg

من المتهم في وفاة طالب جازان

بينت وكالة الأنباء أن أسرة الطالب أشارت بأصابع الاتهام إلى طاقم إدارة المدرسة وتعليم الجازان أيضًا، وأنهم جميعًا أهملوا واجباتهم في حماية الطلاب مما عرض ابنهم لخطر الموت وفارقهم وهو في سن صغير.

والاتهامات التي وجهتها عائلة طالب جازان لطاقم إدارة المدرسة وتعليم الجازان، من المهم أن يتم التحقيق في هذه الاتهامات بجدية وشفافية.

وعند حدوث حوادث مؤسفة في المدارس، يجب أن يتم تقييم أداء الجهات المعنية وتحديد ما إذا كان هناك أي إهمال أو عدم الالتزام بالإجراءات الأمنية المطلوبة، إذا تم تأكيد وجود إهمال من جانب طاقم إدارة المدرسة أو تعليم الجازان، فيجب أن يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

من الضروري أن يتم تعزيز الجهود لتحسين سلامة المدارس وحماية الطلاب. يجب أن تعمل المؤسسات التعليمية والمسؤولين عنها على تقديم بيئة تعليمية آمنة ومحمية للطلاب، وأن يتم تطبيق الإجراءات اللازمة لتجنب حوادث مشابهة في المستقبل.

التحقيق في حادث وفاة طالب جازان

حول التحقيق في حادث وفاة طالب جازان من قبل إدارة التعليم في جازان، ويبدو أنهم يتعاملون مع الأمر بجدية ويسعون لتحقيق العدالة، وتشكيل لجان التحقيق وتوقيع عقوبات على المسؤولين المتورطين في الحادث يعكس التصميم القوي لإدارة التعليم في التعامل مع المسألة.

وتفحص الأجهزة الكهربائية والتوصيلات في المدارس بشكل دوري وتأكيد سلامتها هو خطوة هامة لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل. يجب أن يتم تأمين بيئة تعليمية آمنة للطلاب، وتحسين البنية التحتية والتجهيزات الكهربائية هو جزء أساسي من ذلك.

وأكد المدير العام للهيئة التعليمية بجازان ملهي بن حسن عقدي على تفعيل إجراءات التحقق من سلامة المباني المدرسية ومعالجة أي مشاكل محتملة يعكس التزامه بسلامة الطلاب ورغبته في توفير بيئة تعليمية آمنة ومواتية.

وقال عقدي:" نأمل أن تؤدي جهود إدارة التعليم في جازان إلى تحقيق العدالة وتحسين سلامة المدارس. يجب أن تظل الأسرة مستمرة في المطالبة بحقوقها ومتابعة سير التحقيقات حتى النهاية.

تذكر أن المساهمة الفعالة في إجراءات السلامة والإبلاغ عن أي مخاطر محتملة يمكن أن تساهم في الوقاية من حوادث مشابهة في المستقبل، وفقاً لتوصيات المدير العام للهيئة التعليمية بجازان.

حيث بادرت إدارة التعليم في جازان بالتحقيق في مجريات الحادث لمعرفة المسؤولين عنه ومحاسبتهم فورًا، وقد ذكر رجاء العطاس نيابةً عن إدارة الجازان التعليمية أنه تم تشكيل عدة لجان للتحقيق في الحادث.

وجدير بالذكر أننا نعيش في عالم يحدث فيه الأخطاء والأحداث الغير متوقعة، ومن الألم والحزن أن نفقد أحبائنا. أتمنى أن تجدوا القوة والدعم اللازمين للتغلب على هذا الألم، وأتمنى أن يتم تحقيق العدالة ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 

المصدر : وكالة سوا-سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد