جوال

الوطني خارج بطولة العرب الشاطئية

رام الله / سوا / أعلن الاتحاد العربي أسماء المنتخبات المشاركة في بطولة العرب الثالثة لكرة القدم الشاطئية التي يستضيفها منتجع لاجونا فيستا بشرم الشيخ المصرية خلال الفترة من الثالث عشر من الشهر الجاري وحتى السابع عشر منه.

ويشارك في البطولة ثمانية منتخبات عربية وهي: الجزائر, وليبيا, والمغرب, ومصر, والسعودية, ولبنان, وعمان, والإمارات, دون تواجد المنتخب الوطني الفلسطيني.
ولعل الأمر المثير للدهشة إعلان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في وقت سابق مشاركة وطني الشواطئ في البطولة, إلا أن الموقع الرسمي للبطولة لم يشر إلى تواجد منتخبنا في المسابقة.

وذكرت مصادر خاصة أن اتحاد الكرة أرسل طلب المشاركة متأخرا, وكان لديه أمل كبير بإعلان منتخب السعودية انسحابه, لكن الأخير أكد مشاركته الرسمية, مما حرم الوطني من اللعب بالبطولة.

يشار إلى أن المنتخب الليبي حقق البطولة الأولى التي أقيمت في مرسى علم بجمهورية مصر العربية, وفي البطولة الثانية التي أقيمت بالدمام بالمملكة العربية السعودية كان بطلها المنتخب السعودي.

ويدير مباريات البطولة حكام دوليون متخصصون بالكرة الشاطئية وهم: يوسف إبراهيم المنصوري (الإمارات), ومحمد محمود عبد الكريم (البحرين), وعصام بوسيه (تونس), وعباس أحمد عبد الرحمن (العراق), وتركي الصالحي (عمان), وعبد العزيز عبد الله (الكويت), وحسن عبد ربه (لبنان), وسالم مفتاح (ليبيا), وخالد بخيت عبد النبي البخيت, ومصطفي وائل الصباغ, والشورباج سامح الشورباج (مصر), وعادل أوشكير (المغرب).