موعد وترتيبات سفر حجاج مكرمة أسر الشهداء والأسرى والجرحى

موسم الحج - توضيحية

تحدث محمد صبيحات الأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء، صباح اليوم الأحد 11 يونيو 2023، بشأن موعد وترتيبات سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء والأسرى والجرحى.

وأكد صبيحات خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن عدد حجاج المكرمة هذا العام بلغ ألف حاج موزعين على نصفين ما بين محافظات الضفة الغربية ومحافظات قطاع غزة ، حيث تم توزيعها على هيئة شؤون الأسرى من ناحية وعلى مؤسسات الشهداء والجرحى من ناحية أخرى، مشيرًا إلى أن هذه المرة الأولى التي يتم لم شمل الأسرى والجرحى حيث كانت خلال الأعوام السابقة لأسر الشهداء فقط.

وفيما يتعلق بالترتيبات الإدارية وعملية السفر، بيّن صبيحات أن سفر حجاج المكرمة غالبًا سيتأخر قليلاً، لافتًا إلى أنه "حتى الآن لم يتم تحديد الموعد لكن غالبا سيكون قبل فترة العيد بـ 4 أو 5 أيام كحد أقصى".

وأشار إلى أنه سيتم نقل حجاج الضفة إلى مطار عمان الدولي، وحجاج غزة إلى مطار القاهرة الدولي ومن هناك يتم التوجه الى مكة المكرمة، واثناء العودة يتم التوجه للمدينة المنورة على عكس النظام المعمول به في بعثة الحج الرسمية.

إقرأ أيضاً: وزير الأوقاف يوضح بشأن عدد حجاج فلسطين لهذا العام وترتيبات سفرهم

وحول الإجراءات في مكة، قال صبيحات: "كما عهدنا في السنوات الماضية يتم استقبال حجاج مكرمة أسر الشهداء والجرحى والأسرى في مطار جدة، حيث ستنتظرهم هناك حافلات من المستقبلين بوزارة الحج السعودية ليتم نقلهم لمكة ويتخلل ذلك تأمين الفنادق وعمليات النقل ووجبات الطعام".

واختتم صبيحات حديثه بتقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة السنوية، والتي تُقدم منذ حوالي 20 عاماً، حيث لم تتوقف سوى خلال فترة تفشي فيروس كورونا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد