سلامة: زيارة الرئيس إلى الصين تأتي للحفاظ على العلاقات بين الدولتين

عضو اللجنة المركزية في حركة فتح دلال سلامة

قالت عضو اللجنة المركزية في حركة فتح دلال سلامة، صباح اليوم الأحد 11يونيو/2023، إن زيارة الفلسطيني محمود عباس إلى الصين تأتي للحفاظ على العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين والحفاظ على قوة دولية كبيرة تدعم حقوق الشعب الفلسطيني والقرارات الشرعة الدولية.

وأوضحت سلامة في حديث لإذاعة صوت فلسطيني تابعته وكالة سوا، أن دولة الصين لها مكانة هامة في مجلس الأمن والمنظومة الدولية، حيث يتصاعد دورها على المستوى الدولي والإقليمي.

وبينت أن المنظومة دائمة العضوية في مجلس الأمن لا تتابع دورها الرئيسي، من أجل اتاحة الفرصة للولايات المتحدة الأميركية في الهيمنة واحتكار منظومة الأمم المتحدة والتفرد بالقرارات وكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأضافت سلامة" أن مثل هذه العلاقة مع عديد من دول العالم تأتي في إطار رؤيتنا وفعلنا السياسي الدبلوماسي ونتوجه للغرب ونعمل من أجل أن نحافظ على علاقة قوية مع المجموع الدولي".

ولفتت إلى أن الصين من أوائل الدول التي احتضنت القضية الفلسطينية ودعمت الثورة الفلسطينية منذ أواخر الستينات.

وأشارت سلامة إلى أن مخططات الاحتلال الإسرائيلي تتسارع بوتيرة عالية، من أجل تكريس المستوطنين في الأراضي الفلسطينية وتنفيذ مخططاتها التعسفية.

وتجدر الإشارة بأن وزارة الخارجية الصينية، أعلنت يوم الجمعة الماضي، أن الرئيس محمود عباس، سيزور الصين من 13 إلى 16 حزيران/ يونيو الجاري، بدعوة من الرئيس الصيني، شي جينبينغ.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشونينغ إنه "بدعوة من الرئيس شي جينبينغ، سيقوم رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، بزيارة دولة الصين من 13 حزيران/ي ونيو إلى 16 من الشهر ذاته".

من جهتها، أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس عباس، يقوم بزيارة دولية رسمية تستمر ثلاثة أيام إلى جمهورية الصين الشعبية، في الفترة 13-16 حزيران/ يونيو، وذلك تلبية لدعوة كريمة من الرئيس الصيني شي جي بينغ.

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد