الرئيس عباس يُجري خلال الأيام القادمة زيارة دولية رسمية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس.jpg

من المقرر أن يقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بزيارة دولية رسمية تستمر ثلاثة أيام إلى جمهورية الصين الشعبية، في الفترة ما بين 13-16 حزيران/ يونيو الجاري، تلبية لدعوة كريمة من الرئيس الصيني شي جي بينغ.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها صدر اليوم الجمعة، أن هذه الزيارة تأتي لمناسبة مرور 35 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، وفي إطار حرص القيادتين الفلسطينية والصينية على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية القوية في المجالات كافة.

وأضافت: "يبحث الرئيس عباس خلال الزيارة ولقاء الرئيس الصيني شي جي بينغ، تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرأي بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأشارت الرئاسة، إلى أنه سيتخلل برنامج الزيارة، استقبال رسمي واجتماع ثنائي بين الرئيسين والوفدين المرافقين لهما، وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع رئيس الوزراء ورئيس البرلمان الصيني.

في سياق آخر، هنأ الرئيس عباس العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، لمناسبة الذكرى الـ24 لعيد الجلوس الملكي، وتسلمه مهامه الدستورية ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وقال في برقية التهنئة، "يسرنا أن نبعث لجلالتكم ومن خلالكم لعائلتكم السامية، وحكومتكم الموقرة، وشعبكم الأردني العظيم، بأحر التهاني القلبية وأجل التبريكات الأخوية، بحلول الذكرى الرابعة والعشرين لعيد جلوسكم الملكي، وتقلدكم مهامكم الدستورية السامية، ملكًا للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، واصلتم طوال عهدكم الميمون تحقيق النجاحات المتتالية والانجازات الهائلة، وحافظتم على مكانة المملكة عربيًا، وإقليميًا، ودوليًا".

وأشاد بشجاعة العاهل الأردني وعمله الدؤوب لتحقيق ما يصبو إليه شعبه من أهداف وتطلعات، وتحقيق المزيد من التنمية والنهضة والانجازات اللافتة، وانشغاله بقضايا أمتنا المجيدة، وعملنا المشترك دفاعاً عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، والوصاية الهاشمية لها.

وتمنى الرئيس الفلسطيني، للعاهل الأردني الصحة والسعادة والنجاح، وللمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وحكومتها وشعبها، بالمزيد من التقدم والازدهار.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد