محدث بالفيديو والصور: آخر مستجدات الوضع على حدود لبنان

آخر مستجدات الوضع على حدود لبنان

نشرت وسائل إعلام عربية ظهر يوم الجمعة 09 يونيو 2023، آخر مستجدات الوضع على حدود لبنان ، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الجيش الإسرائيلي ردا على حالة التوتر على الحدود مع لبنان: "لن نسمح بأي خرق للسيادة الإسرائيلية"، مؤكدًا في وقت لاحق عودة الهدوء إلى جبل روس في مزارع شبعا بعد حالة التوتر صباح اليوم.

أما الجيش اللبناني، قال: "قواتنا نفذت انتشارا في المنطقة الحدودية في كفرشوبا بمواجهة القوات الإسرائيلية".

بدورها، ذكرت قوات اليونيفل في تصريحات مقتضبة: "عناصرنا موجودون على الأرض لضمان استمرار وقف الأعمال العدائية في جنوب لبنان (..) نحث كافة الأطراف على استخدام آليات التنسيق لمنع الانتهاكات والحفاظ على استقرار جنوب لبنان.

اقرأ/ي أيضا:  حماس : مناورات الاحتلال تؤكد عجزه في مواجهة المقاومة

كما ودعت كافة الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب الأعمال التى قد تؤدي إلى تصعيد التوتر عند الخط الأزرق.

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية قبل ذلك، أن "مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان من منطقة كفرشوبا وجنود الاحتلال الإسرائيلي عقب قيام الشبان بإزالة أسلاك شائكة وضعها الاحتلال وتدمير نفق أقامه في المنطقة".

اقرأ/ي أيضا: استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال غرب رام الــله

في حين، نشرت قناة الميادين: "جنود الجيش اللبناني يوجهون أسلحتهم نحو قوات الاحتلال الإسرائيلي في نقطة كفرشوبا والاستنفار المتبادل على بعد أمتار وقوات الاحتلال تستقدم تعزيزات من جنودها من موقع السماقة المحتل إلى نقطة التوتر".

في ذات السياق، أوضحت القناة 12 العبرية: اشتباكات اندلعت على السياج الحدودي مقابل "كفر شوبا" بين متظاهرين لبنانيين وقوات الجيش الإسرائيلي العاملة في المنطقة في إطار أعمال هندسية روتينية. وأثناء بث مباشر من الموقع تم توثيق جندي لبناني وهو يصوب قذيفة آر بي جي على دبابة ميركافا إسرائيلية".

 

photo_٢٠٢٣-٠٦-٠٩_١٣-٥٠-٤٦.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد