كم طول بنزيما لاعب الاتحاد الجديد

طول بنزيما لاعب الاتحاد الجديد

كم طول بنزيما لاعب الاتحاد الجديد – كانت هذه عبارة البحث التي تصدرت محركات البحث مؤخرًا بعد حفل استقبال كريم بنزيما مع الاتحاد، قادمًا بصفقة تاريخية من ريال مدريد الإسباني، مما جعل الكثير يتسائل حول مواصفات اللاعب واهمها طول بنزيما.

ومع كثرة البحث عن طول كريم بنزيما، سنتناول في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، تفاصيل حول اللاعب كريم بنزيما من حيث من هو كريم بنزيما، واصول بنزيما، ومواصفته كلاعب مثل كم طول بنزيما.

من هو كريم بنزيما

قبل الحديث عن طول بنزيما يجدر التعريف به، وهو لاعب كرة قدم محترف يلعب كمهاجم لنادي الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين في صفقة أبرمت حديثًا، قادمًا من ريال مدريد.

ويُعتبر واحداً من أفضل المهاجمين مشهور بقدرته على تسجيل الأهداف، بالإضافة إلى مهاراته التقنية ورؤيته وقدرته على التكيف على الملعب، وقد يكون خدمه في ذلك هو طول بنزيما حيث أنه ثاني هدافي ريال مدريد تاريخيًا وأفضل مزود للتمريرات الحاسمة.

كما حقق بنزيما 24 بطولة مع ريال مدريد، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة كؤوس ملك إسبانيا وخمسة ألقاب دوري أبطال أوروبا.

قد يهمك: ما هي جنسية بنزيما – أصول كريم بنزيما لاعب الاتحاد الجديد

طول بنزيما

يأتي في الإجابة عن سؤال كم طول بنزيما الذي شغل الكثير هو انه يبلغ 187 متر، وهو طول مناسب لمهاجم في كرة القدم حيث انه قادر على لعب الكرات الرأسية بمهارة عالية.

وزن بنزيما

يأتي ذلك متناسبًا مع طول بنزيما، إذ يبلغ 77 كيلو جرام من الوزن الذي يناسبه كرياضي رشيق قد يضطر للعب ل90 دقيقة متواصلة.

ما هي جنسية بنزيما

وبالإجابة عن سؤال ما هي جنسية بنزيما، فإن جنسية بنزيما هي الفرنسية، حيث وُلِد في 19 ديسمبر 1987 في ليون الفرنسية، ولعب في المنتخبات الفرنسية منذ صغره.

أصول كريم بنزيما

على الرغم من ان كريم بنزيما يحمل الجنسية الفرنسية الا انه ذا أصول عربية، فترجع أصول كريم بنزيما إلى الجزائرية فأبوه اسمه حافظ، وأمه وحيدة جبارة، حيث هاجرا إلى فرنسا ليولد بنزيما هناك بجنسية جزائرية وأصول عربية.

ديانة كريم بنزيما

يعتنق بنزيما الديانة الإسلامية من الطائفة السنية، ويلتزم بنزيما بعدد كبير من تعاليم الإسلام أهمها الصيام وأداء العمرة والحج.

حياة كريم بنزيما الشخصية - زوجة بنزيما

بنزيما حاليًا غير متزوج لكنه كان يواعد ريانا إلا أنها ليست صديقته الآن. كريم على علاقة مع كلوي دي لوناي Chloé de Launay، وهي أم لطفلته ميليا. يبلغ راتبه مع ريال مدريد 000 250 دولار وتقدر ثروته الإجمالية بما يقارب 60 مليون دولار.

السيرة الذاتية لكريم بنزيما – كريم بنزيما ويكيبيديا

  • الاسم كامل: كريم مصطفى بنزيما.
  • اسم الأب: حافظ.
  • اسم الأم: وحيدة جبارة (Wahida Djebbara).
  • أسماء الأخوة: جريسي بنزيما (Gressy)، صبري، فريد.
  • أسماء الأخوات: ليديا (Lydia)، نفيسة (Nafissa)، صوفيا (Sofia)، ليتيسا (Laeticia)، سيليا (Celia).
  • اسم الشريكة: كلوي دي لوناي (Chloé de Launay).
  • أسماء الأولاد: ميليا (Mélia).
  • الديانة: مسلم.
  • العرق: جزائري.
  • الثروة الصافية: 40 مليون دولار.
  • الطول: 187 سم.
  • الوزن: 77 كغ.
  • الهوايات: قيادة وتجميع السيارات والدراجات، الاستماع إلى الموسيقى.
  • الأندية التي لعب معها:

نادي ليون (ب) 2004-2006.

نادي ليون 2004-2009.

نادي ريال مدريد 2009- 2023.

نادي الاتحاد السعودي 2023

منتخب فرنسا.

إنجازات كريم بنزيما مع ريال مدريد

ما بين كريم بنزيما وريال مدريد الكثير من الإنجازات منذ انضمامه الى النادي الاسباني عام 2009، ولعل ابرزها هو إنقاذه لريال مدريد بعد رحيل معظم نجومه مثل كريستيانو رونالدو، وهذه بعض من هذه الإنجازات:

أكثر صانع أهداف في تاريخ مدريد بـ 165 تمريرة حاسمة

ثاني هدافي ريال مدريد تاريخيًا بعد رونالدو برصيد 451 هدف

ورابع هدافي دوري أبطال أوروبا تاريخياً بـ90 هدف بعد ليفاندوفسكي

حقق 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا

حقق 4 ألقاب في الدوري الإسباني

حقق لقبان في كأس الملك.

انتقال بنزيما الى اتحاد جدة

قال مصدر مقرب من المفاوضات إن بنزيما وقّع على عقود انتقاله للاتحاد لثلاث سنوات بدءا من الموسم المقبل، فيما لم يتم الإعلان حتى هذه اللحظة عن قيمة الصفقة.

وبذلك نكون قد انهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، الذي عرضنا فيه تفاصيل حول اللاعب كريم بنزيما من حيث من هو كريم بنزيما، واصول بنزيما، ومواصفته كلاعب مثل كم طول بنزيما.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد