محدث: اتحاد جدة ينظم لبنزيما ثالث أكبر حفل عبر التاريخ في تقديم لاعب

كريم بنزيما

نظم نادي اتحاد جدة الخميس حفل تقديم أسطوري لنجمه الجديد الفرنسي كريم بنزيما، حيث أعلن بطل الدوري السعودي مبكراً عن بيع 60 ألف تذكرة هي سعة ملعب الجوهرة المشعة.

ويعد هذا ثالث أكبر عدد من المشجعين يحضر في حفل تقديم لاعب جديد على مر تاريخ كرة القدم، وحسب الإحصائيات الرسمية لحضور حفل استقبال لاعب جديد في الأندية يهيمن البرتغالي كريستيانو رونالدو على القمة بحضور قدر بين 75 و80 ألف مشجع عندما انتقل إلى ريال مدريد في 2009، ويأتي ثانياً الأسطورة الراحل مارادونا بحشد بلغ 65 ألف مشجع عندما انتقل إلى نابولي الإيطالي عام 1984.

من جهته، كشف بنزيما عن أسباب اختياره اللعب في السعودية، وقال في تصريحات للحساب الرسمي لنادي اتحاد جدة "اخترت الاتحاد لأنه أحد أفضل الأندية في المملكة العربية السعودية، ويملك قاعدة جماهيرية شغوفة، بالإضافة إلى أن لديه العديد من الألقاب".

ولماذا اختار السعودية، قال: "لأنني مسلم وهي دولة مسلمة، لطالما أردت أن أعيش هنا.. لقد لعبت لريال مدريد وحققت العديد من الألقاب، وفخور بأنني تمكنت من إنهاء مسيرتي هناك بتلك الطريقة".

وتابع: "ما يمكنني إضافته هنا هو خبرتي الكروية، والأهم من ذلك إمكانية تحقيق الألقاب، فأنا أحب تحقيقها، ولدي طموح كبير وأود أن أقوم بأمور رائعة لأن هذا مهم لي وللسعودية وللنادي".

وواصل: "فصل جديد بالنسبة لي، وأرغب في أن أساهم بتقدم النادي لمكانة أعلى من التي يحتلها الآن رغم كونه في المقدمة، أود حقًا أن أساهم في تقدم لنادي فهو يملك الكثير من الشغف، وينتمي للقمة".

وعن ملعب الجوهر المشعة بجدة، قال: "الملعب استثنائي، وكما قلت وسأكرر هناك الكثير من الشغف، الجماهير هم الأهم، ذلك الشغف يمنحنا كلاعبين الحافز لنصبح الطرف الأفضل في أرض الملعب، وفي جميع الأحوال سأفعل كل شيء للفوز بالألقاب لتسجيل الأهداف وإظهار موهبتي لإرضاء الجماهير والنادي والرئيس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد