السعودية: متى الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث

متى الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث

متى الاختبارات النهائية في السعودية 1444 - حيث يتصدر موضوع الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية الترند عبر مختلف والعديد من محركات البحث وأشهرها محرك البحث جوجل، وذلك من قبل الآلآف من المتابعين والجمهور السعودي والمقيمين في المملكة العربية السعودية من الطلاب في المدارس والمعاهد السعودية.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بشكل رسمي متى الاختبارات النهائية في السعودية 1444 - 2023، عدا عن تجهيزها جداول الاختبارات الخاصة بجميع الطلبة من جميع الفئات، بالإضافة لتحديد المدة لكل مادة والأسئلة المتعلقة بكل مادة مكررة على كل طالب.

ونضع بين أيديكم في هذا التقرير والمقال التالي كافة تفاصيل الاختبارات النهائية حول موعد الاختبارات النهائية في السعودية 1444 - 2023، وكل ما ترغبو في معرفته عن الاختبارات النهائية، وذلك من خلال العناوين التالية: متى الاختبارات النهائية في السعودية 1444، كم مدة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

وأشارت وزارة التعليم بالمملكة أن الوقت المحدد لتقديم الاختبارات لجميع الطلاب يناسب جميع الطلبة ومراعي للفروق الفردية بين الطلبة، عدا عن تحديد حصص لتدريس كل مقرر دراسي على انفراد.

إقرأ أيضاً: التقويم الدراسي 1445 الجديد في السعودية رسمياً ومواعيد الإجازات

متى الاختبارات النهائية في السعودية 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة عن موعد أداء اختبارات نهاية العام الدراسي للفصل الدراسي الثالث، بحيث ستبدأ اختبارات العملية والشفهية في اليوم الرابع والعشرين من شهر ذي القعدة 1444.

بينما ستبدأ الاختبارات النهائية التحليلية في اليوم 29 من شهر ذي القعدة. سيتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثالث في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة. وهذا هو الموعد المحدد لبداية إجازة نهاية العام الدراسي لجميع الطلاب والطالبات.

وقد قررت الإدارة التعليمية في مكة المكرمة تقديم موعد الاختبارات النهائية بسبب قدوم موسم الحج وتوافد الحجاج، وأعلنت أن الاختبارات ستبدأ في اليوم 22 من هذا الشهر بدلاً من التاسع والعشرين الذي تم تحديده في الأصل.

كم مدة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

كما وأعلنت أن مدة الاختبارات النهائية تختلف حسب عدد الحصص لكل مادة وحسب المرحلة الدراسية، في المرحلة الثانوية إذا كان عدد الحصص من واحد إلى اثنين، فإن مدة الاختبار تكون ساعة ونصف، أما في اختبارات الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث المتوسط، فتكون مدة الاختبار ساعة واحدة.

وفي المواد التي تحتاج من ثلاث إلى أربع حصص في المرحلة الثانوية، يكون مدة الاختبار ساعتين، أما في الصفوف من الثالث الابتدائي حتى السادس المتوسط، فتكون مدة الاختبار ساعة ونصف.

وفي المواد التي تحتاج خمس حصص، فإن مدة الاختبار في المرحلة الثانوية تكون ساعتين ونصف، أما في الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث المتوسط، فتكون مدة الاختبار ساعتين.

بهذا الموعد المحدد وتوزيع مدة الاختبارات، يتيح للطلاب والطالبات الاستعداد بشكل جيد والتركيز على كل مادة وفقًا للوقت المخصص لها.

وبهذا متابعينا الكرام كنتم قد قرأتم ما قدمناه لكم في هذا المقال والتقرير التالي عن موضوع الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال العناوين التالية: متى الاختبارات النهائية في السعودية 1444، كم مدة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

المصدر : وكالة سوا - المساء الإخباري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد