"الخارجية": ننظر بخطورة تجاه سياسة هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين

"الخارجية" تنظر بخطورة تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي في هدم المنازل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الخميس 8 يونيو 2023، جرائم الاحتلال الإسرائيلي من هدم منازل المواطنين الفلسطينيين وتفجيرها، وتوزيع المزيد من الإخطارات بالهدم في عموم الضفة الغربية المحتلة، والتي كان آخرها هدم منزل أسير في مدينة رام الله .

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عقبة جبر قرب أريحا صباح اليوم، وما تتعرض له القدس ومسافر يطا والأغوار والخليل وغيرها من المناطق، من أبشع أشكال العقوبات الجماعية وجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تنال من أبسط مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحق في السكن.

وأشارت إلى أن الاستباحة المتصاعدة للقدس وعموم المناطق المصنفة (ج) غير المسبوقة والمتسارعة، الهدف منها وضع اليد بقوة الاحتلال على المزيد من الأرض الفلسطينية المحتلة وتخصيصها لصالح الاستيطان، والتي كان آخرها تجريف 25 دونما في بلدة سنجل لصالح توسيع بؤرة استيطانية عشوائية في تلك المنطقة.

وعبرت الوزارة عن استيائها الشديد من صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي أو الاكتفاء ببعض البيانات الصحفية والإدانات أو صيغ التعبير عن القلق التي لا تغني ولا تسمن من جوع، في ظل إمعان الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة في هدم المزيد من منازل المواطنين الفلسطينيين بحجج وذرائع متعددة وواهية.

وتنظر وزارة الخارجية بخطورة بالغة إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي البشعة، وما تخلّفه من نتائج كارثية على حياة المواطنين بمن فيهم الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن، وتعتبرها عملية تطهير عرقي واسعة النطاق، تتم على سمع المجتمع الدولي وبصره.

كما تتابع الوزارة بشكل يومي انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، ومليشيا المستوطنين المنظمة والمسلحة وجرائمهم وإرهابهم على المستويات الدولية والأممية المختلفة، وترفع المزيد من التقارير بشأنها إلى المحكمة الجنائية الدولية، وتتابع عملها مع محكمة العدل الدولية.

وتطالب وزارة الخارجية بتدخل أميركي عاجل لإجبار الحكومة الإسرائيلية، على وقف جميع إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية، وإلزامها بتعهداتها والتزاماتها كقوة احتلال تجاه المواطنين المدنيين العزل، بالإضافة إلى إجبارها على الانخراط في عملية سياسية تفاوضية تنهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد