الزهار: المجلس التشريعي يمثل الكل الفلسطيني إلى أن تأتي انتخابات جديدة

محمود الزهار

التقى النائب محمود الزهار رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي ب غزة ، بالمشاركين في مشروع "الزمالة البرلمانية، والذي يرعاه المجلس التشريعي.

وتحدث النائب الزهار عن التجربة البرلمانية في بعدها السياسي، وأبرز المحطات الدولية والدبلوماسية البرلمانية، والجهود المبذولة في تأسيس العلاقات مع الدول والبرلمانات المختلفة.

واستعرض أبرز المحطات التاريخية في حياته المهنية والسياسية والبرلمانية، ومدى الاستفادة من التجارب العربية المختلفة لخدمة المجتمع والنجاح في العمل، وتحسين الخدمات المقدمة للفلسطينيين، لتعزيز صمودهم في الأرض ومقاومتهم للاحتلال.

وتحدث الزهار عن محطة الإبعاد وتوطيد العلاقات مع الدول والأحزاب المختلفة، وصولاً إلى محطة جديدة تتمثل بالدخول في الانتخابات والحصول على الأغلبية وتشكيل الحكومة، مشيراً إلى أهمية العلاقات الدولية لحشد كل الجهود لمناهضة الاحتلال وتجريمه، وحماية الثوابت الوطنية الفلسطينية.

واستذكر بعض المواقف والمحطات الهامة في تاريخ العمل السياسي والدبلوماسي كوزير الخارجية في الحكومة الفلسطينية العاشرة، وتشكل علاقات تعاون وصداقة دولية لنقل القضايا الوطنية المختلفة، وجعلهم تلك الدول داعمة للفلسطينيين.

وأكد أن المجلس التشريعي يمثل الكل الفلسطيني إلى أن تأتي انتخابات جديدة، داعياً المشاركين في برنامج الزمالة البرلمانية للاستفادة من خبرات وتجارب المجلس التشريعي.

وفي نهاية اللقاء، أجاب النائب الزهار عن تساؤلات المشاركين واستفساراتهم عن العديد من الموضوعات السياسية والبرلمانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد