طرق الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بمصر 2023

طرق الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بمصر 2023

طرق الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بمصر2023 _ حيث قامت وزارة الإسكان داخل جمهورية مصر العربية بتوفير عدد من الوحدات السكنية المناسبة للشباب، وذلك بهدف التيسير والتسهيل على هؤلاء الشباب في الحصول على شقة سكنية تساعده على أعباء الحياة وتكوين حياة أسرية مستقرة وتوفير العيش الكريم لهم.

ونعرض لكم متابعي وكالة سوا الكرام خلال السطور التالية عن طرق الحصول على شقق الإسكان بمصر 2023 وأماكن شقق الإسكان الاجتماعي التي أعلنت عنها وزارة الإسكان بمصر.

وأصدرت الوزارة طريقة التسجيل للحجز على إحدى الوحدات السكنية، بالإضافة إلى أنها وضعت بعض الشروط الواجب أن تتوفر في المتقدم للحصول على وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي.

أماكن الوحدات السكنية التابعة لبرنامج وزارة الإسكان الاجتماعي

أماكن الوحدات السكنية التابعة لبرنامج وزارة الإسكان الاجتماعي _ حيث قامت الوزارة بالانتهاء من أعمال التشطيب للعديد من الشقق الوحدات السكنية في بعض المدن والمحافظات، ولكن مازالت بعض المدن لم يتم الانتهاء منها حتى الآن وتم تأجيل موعد التسليم لها والذي يتطلب فترة إضافية تبلغ ١٨ شهر.

أماكن الشقق السكنية التي تم الإعلان عنها 

المحافظات والمدن التي تم الانتهاء من أعمال التشطيب للشقق السكنية والتي وصل عددها ٢١ محافظة هي محافظة قنا دمياط، قنا، البحيرة، مرسى مطروح ،برج العرب الجديد، شمال سيناء، المنوفية، الغربية، الشرقية، بني سويف، سوهاج، السويس، أسيوط، الفيوم، الفيوم الجديدة، كفر الشيخ، الإسماعيلية، أخميم الجديدة، الدقهلية، الأقصر، المنيا الجديدة، المنيا، القليوبية، أسوان.

أما المدن التي لم يتم الانتهاء من تشطيبها حتى الآن، وسوف يتم التسليم لها في موعد آخر حيث تم تأجيلها لفترة حوالي ١٨ شهر هي مدينة السادس من أكتوبر، مدينة العياط، جزرا في العياط، بالإضافة إلى مدينة دمنهور.

كيفية الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان عن الخطة الموضوعة من أجل مساعدة الشباب ذوي الدخل المحدود، حيث تهدف هذه الخطة إلى توفير عدد من الشقق السكنية لتوفير مسكن للشباب من أجل مواجهة أعباء الحياة، ويمكن التقديم بالحجز للحصول على هذه الشقق السكنية باتباع الخطوات الآتية:

  • الولوج أولا للموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الإسكان والتعمير من هنا.
  • قم بالضغط على تسجيل الدخول ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • من الصفحة الرئيسية، عليك الضغط على رقم الاستمارة.
  • قم بإرسال مبلغ الحجز لإثبات جدية الحجز في برنامج الإسكان الاجتماعي.
  •  التأكد من الانتهاء من عملية إرسال المبلغ بنجاح.
  • قم بتحديد المكان الذي تريد الحجز فيه.
  •  اضغط على زر تأكيد الطلب. 

رابط حجز شقق الاسكان الاجتماعي في مصر

يمكن الحجز للوحدات السكنية التابعة لبرنامج الإسكان الاجتماعي التي أطلقته وزارة الإسكان من خلال الرابط الآتي

 

 

المصدر : وكالة سوا- لاين نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد