"المفتي": انتهاكات الاحتلال بالأقصى ستشعل حرباً دينية تطال العالم بأكمله

الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى هي شرارة الحرب الدينية العالمية.jpg

حذّر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، اليوم الخميس 8 يونيو 2023، من تخطيط سلطات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك لتقسيمه مكانياً.

وأوضح أن السماح للمتطرفين المستوطنين بالصلاة في المسجد الأقصى، وإلغاء الوضع التاريخي والقانوني القائم فيه، سوف يشعل حرباً دينية تطال العالم بأكمله، ولن يسلم من حريقها أحد، محملاً سلطات الاحتلال الإسرائيلي عواقب لعبها بالنار.

وأكد أن المحاولات اليائسة لتغيير الوضع التاريخي القائم، والتي تسارعت مؤخراً بشكل كبير، من خلال تزوير الحقائق، وتزييف التاريخ، لافتًا إلى أن تاريخ المسجد الأقصى المبارك يعرفه القاصي والداني، وتعرفه الهيئات الدولية والرسمية، وهو للمسلمين وحدهم دون سواهم، ويأبى القسمة والمشاركة.

وطالب حسين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، والتدخل العاجل للجم جماح سلطات الاحتلال، ومنعها من تنفيذ ما تخطط له ضد المسجد الأقصى المبارك، واتخاذ القرارات العملية لدرء الأخطار المحدقة بالمقدسات الفلسطينية، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني مصر على الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، مهما بلغت التضحيات، وأن الاحتلال إلى زوال عاجلاً أم آجلاً.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد