التعليم تفتتح تحقيقاً

الأردن: مدرسة الجامعة توضح بشأن التعميم الخاص بالمعلمات

الأردن: مدرسة الجامعة توضح بشأن التعميم الخاص بالمعلمات

أصدرت إدارة مدارس الجامعة في الأردن بياناً بشأن ما يتم تداول حول تعميم صادر عنها بشأن تنظيم اجازة الحمل والولادة للمعلمات.

وفيما يلي نص البيان كما ورد:

لمن يهمه الأمر

"ورد لإدارة المدارس الاولى تعميم منسوب لمدارس الجامعة الاولى بخصوص تنظيم حمل المعلمات فاننا نؤكد أن هذا التعيمم لن يتم العمل به ولا يمكن بأي حال قبول مضمونه، وتؤكد المدارس على انها مؤسسة تعليمية تلتزم بالقوانين والأنظمة المعمول بها وتحترم خصوصية العاملين بها وقد قررت الإدارة فتح تحقيق موسع بخصوص البيان الصادر ومحاسبة المسؤولين عنه، كون التعميم الصادر لا يعبر عن رأي ادارة مدارس الجامعة بل هو قرار شخصي من مصدره ولا يعتدّ به من إدارة مدارس الجامعة بشكل عام كونها ملتزمة بتعليمات وزارة التربية و التعليم و القوانين و الانظمة الداخلية ".

حيث تداولت وسائل اعلام بأن المدرسة أصدرت تعميماً تلزم بموجبه المعلمات العاملات لديها بتنظيم احمالهن بحيث توافق مواعيد الولادة في اشهر الصيف.

مدرسة الاردن.png

وتضمن التعميم الطلب من المعلمات تنظيم الحمل لتكون ولادتهن خلال اشهر حزيران/يونيو وتموز/ يوليو واب/اغسطس من كل عام.

رفض وزارة التعليم في الأردن للتعميم

من جانبها، اعربت وزارة التربية الاردنية عن رفضها لهذا التعميم الذي وصفته بانه "تصرف فردي" معلنة انها ستفتح تحقيقا بشأنه .

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية في الأردن أحمد المساعفة ان الوزارة ترفض هذا "التصرف الفردي" من المدرسة المعنية بحق المعلمات.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد