موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات

موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات

تقترب أيام الحج العظيمة، ومعها يقترب موعد يوم عرفة 2023 المبارك، الذي يُعتبر أحد أهم أيام العبادة في الإسلام، ويبحث الكثير من المسلمين والمسلمات وخاصة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات.

يحتفل في يوم عرفة 2023 المسلمون في جميع أنحاء العالم كجزء من فريضة الحج، حيث يجتمع الملايين من المسلمين في عرفة لأداء الركن الأعظم من الحج، ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات.

موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات

يوم عرفة يحدث في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، وهو اليوم الذي يسبق عيد الأضحى المبارك بيوم واحد. يُعتبر يوم عرفة فرصة للتوبة والاستغفار، ويعتبر قمة الحج وذروته.

تجتمع جموع المسلمين في سهل عرفة، الواقع على بُعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. يصوم المسلمون في هذا اليوم ويقومون بأداء صلاة الظهر والعصر جمعًا وقصرًا، ويبقون في عرفة حتى غروب الشمس.

يُعتبر يوم عرفة فرصة للمسلمين للتذكير بالمبادئ الأساسية للإسلام، مثل التوبة والتضرع إلى الله والدعاء. يُعتقد أن الله ينزل في هذا اليوم إلى السماء الدنيا ويستجيب للدعاء ويغفر الذنوب ويكفر السيئات.

يشهد هذا اليوم تجمعًا كبيرًا للمسلمين من مختلف الجنسيات والثقافات، حيث يتوافد الملايين من الحجاج والزوار إلى عرفة. وتُعتبر الصلاة والدعاء في هذا اليوم قوية ومستجابة، وتعتبر فرصة للمسلمين للدعاء والتقرب إلى رب الأرض والسماوات.

متى موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات العربية المتحدة

ينتظر المسلمون حول العالم بفارغ الصبر وقفة عرفات لعام 2023، والتي سيحتفل بها في يوم الثلاثاء 27-6-2023م، وتعد وقفة عرفات من أهم أركان فريضة الحج، فهي تمثل إحياء لذكرى النبي إبراهيم، وتأكيداً على التوحيد والتضحية والإخلاص والشكر.

موعد إجازة عيد الأضحى في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2023

أكدت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة حق الموظفين في الحصول على العديد من الإجازات والعطلات الرسمية، بما في ذلك إجازة عيد الأضحى المبارك، وحسب موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات.

وتأتي هذه الإجازات استنادًا إلى التشريعات العملية المعمول بها في الدولة، حيث يجب على جميع الشركات والمؤسسات الالتزام بمنح الموظفين هذه الإجازات وتوفير بيئة عمل مرنة وملائمة.

وفقًا للإعلان الرسمي الصادر عن حكومة الإمارات العربية المتحدة، تم تحديد موعد إجازة عيد الأضحى لعام 2023. وموعد يوم عرفة 2023 في الإمارات العربية المتحدة ستستمر العطلة اعتبارًا من مساء 8 ذي الحجة 1444 لمدة خمسة أيام متتالية كإجازة عيد الأضحى.

ويبدأ موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء، الموافق التاسع من شهر ذي الحجة للعام 1444 هـ، والموافق لتاريخ 9 يوليو 2023م، وستستمر حتى نهاية يوم الإثنين، الموافق الخامس عشر من شهر ذي الحجة للعام 1444 هـ، والموافق لتاريخ 4 يوليو 2023م.

وفيما يتعلق بيوم الوقوف بعرفات، الذي يصادف يوم الجمعة، الموافق للتاسع من شهر ذي الحجة للعام 1444 هـ، أو بالتحديد في السابع والعشرين يونيو 2023م، فإن الموظفين لديهم حق الاستفادة من هذا اليوم الهام في أداء العبادات والابتعاد عن العمل.

تأتي هذه الإجازات ضمن سياق الاهتمام الحكومي برفاهية الموظفين وتعزيز القيم الإسلامية والتقاليد الدينية في المجتمع الإماراتي. إضافة للتجهيزات التي تسبق يوم عيد الأضحى 2023.

اقرأ من هنا: كل ما يتعلق في يوم عرفة 2023

ماذا يقصد في يوم عرفة في الشريعة الإسلامية

يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري، ويأتي قبل عيد الأضحى المبارك بيوم واحد. يُعتبر يوم عرفة من أهم أيام السنة الإسلامية، وهو يوم تجتمع فيه الملايين من المسلمين في مشعر عرفات بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

يعد يوم عرفة أحد أركان الحج، وهو يوم تجتمع فيه الحجاج من جميع أنحاء العالم في صعيد عرفات، ويقفون في صلاة وذكر ودعاء، مبتهلين إلى الله بالتوبة والاستغفار والدعاء، وذلك بهدف الاقتراب من الله وتطهير النفوس.

يُعتبر يوم عرفة فرصة للتوبة والغفران، ويُعتقد أنه في هذا اليوم يُغفر الله للعباد ذنوبهم ويستجيب لدعواتهم. يُشدد على أهمية قضاء يوم عرفة بالصلاة والذكر والدعاء، والاجتهاد في أداء العبادات وتلاوة القرآن والتوبة من الذنوب، والتفكير في الأمور الروحية وتحقيق الصفاء الداخلي.

ويحتفل المسلمون حول العالم بيوم عرفة، سواء كانوا حجاجًا يؤدون فريضة الحج أو لم يتمكنوا من الحج. فهو يوم للتأمل والتوبة والدعاء، وقد أكد النبي محمد صلى الله عليه وسلم على أن يوم عرفة هو يومٌ عظيمٌ وفضيلةٌ عظيمةٌ، حيث قال: "ما من يومٍ أكثرَ من أن يعتقَ فيه عبدٌ من النارِ من يومِ عرفةَ".

ونحن بهذا نكون قد قدمنا لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية موعد يوم عرفة 2023 في الإمارات العربية المتحدة، وموعد إجازة يوم عرفة، وما هو المقصود في يوم عرفة في الشريعة الإسلامية.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد