تعرف على طريقة تحويل رابط إلى باركود

تحويل الرابط إلى باركود

تعرف على طريقة تحويل رابط إلى باركود_ الباركود" Qr Code" أو رمز الاستجابة السريعة هو عبارة عن رمز يتكون من اشرطة ومربعات لتكوين شكل فريد لا يتشابه مع غيره.

وأصبح الباركود من اهم التقنيات الموجودة في الوقت الحالي، حيث يمكنك الآن ربط الباركود بالكثير من البيانات او تحويل الرابط الى باركود بحيث عند مسح الباركود يتم التوجه مباشرة الي الموقع او الرابط الذي حددته.

وتتميز هذه الخاصية بإمكانية دمجها في العديد من الأماكن بحيث يمكنك تضمين الباركود في ملفات نصية مقروءة او كتب او مواقع مما يسهل على المستخدم معرفة المزيد من التفاصيل.

i517699.jpeg
 

طريقة تحويل الرابط الى باركود

يمكنك اتمام عملية تحويل الرابط إلى باركود بخطوات بسيطة جداً، أولاً عليك ادخال الرابط والذي عادة يبدأ ب http أو https أو يبدأ بـ www وفي حال لم يكن يبدأ بأي من هذه المحددات، فإن النظام الذكي سيقوم بإضافة https الى رابطك بشكل تلقائي وجعله رابط حي قابل لل فتح من خلال أي نظام تشغيل أو هاتف ذكي.

خطوات تحويل الرابط إلى باركود

_ ادخال الرابط الإلكتروني.

_ النقر على زر تحويل.

_ حفظ صورة الباركود.

_ طباعة ادخال الصورة أو وضعها في المكان الذي تريده.

تحويل-الرابط-الى-باركود1.jpg
 

أفضل طريقة لقراءة الباركود Qr Code

بعد أن قمت بعملية تحويل الرابط الى باركود فأن الخطوة التالية حتي تتمكن من قراءة البيانات المدمجة داخل رمز الـ QR Code سواء الخاص بك او اي باركود اخر هو استخدام احد برامج فحص الباركود.

يوجد العديد من البرامج التي تستخدم لفحص الباركود، ولكن سوف نستخدم أفضل برنامج وهو QR Scanner لكونه يتيح لك قراءة كافة انواع الباركود.

خطوات استخدام برنامج QR Scanner

_ تقوم بتنزيل تطبيق QR Scanner على هاتفك.

_ الدخول اليه ثم الضغط على زر Scan QR سواء عبر الكاميرا او من معرض الصور.

_ تقوم بتوجيه الكاميرا الخاصة بك علي الباركود، او إذا كان صورة تقوم باستيرادها من معرض الصور.

وبعد اتباع الخطوات السابقة سوف تتمكن من معرفة البيانات الموجودة داخل رمز الباركود سواء كان رابط موقع او خدمة او منتج.

أفضل-تطبيق-لقراءة-باركود-qr-للفاتورة-الالكترونية.jpg
 

أهمية تحويل رابط الى باركود Qr Code

تحويل الرابط الى باركود يتيح لك العديد من الامتيازات كما يمكنك استخدام هذه التقنية في مختلف المجالات، من أبرزها

_ يتم تحويل الروابط الى باركود في المراجع وخاصة الكتب الورقية بحيث سوف تلاحظ ذلك في أحد اركان الصفحات وهذا بهدف الاستزادة لمعرفة بعض المعلومات والتفاصيل حول ما يعرضه الكتاب او الُكتيب.

_ وهناك بعض الروابط الخاصة او غير المدرجة التي يتطلب على منشئيها تحويل رابط الى باركود، بسبب ان الرابط قد يكون طويل مما يُكثر نسبة حدوث خطأ للدخول اليه بالكتابة اليدوية، ولهذا يمكنك الدخول اليه بمجرد مسحه باستخدام أحد البرامج.

_ يتم استخدام تقنية تحويل الرابط لباركود حالياً في عمليات الشراء الالكتروني او في بعض المتاجر الكبيرة لتسريع الدخول الي صفحة الدفع.

المصدر : وكالة سوا_ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد