محدث: فصائل فلسطينية تعقب على تفجير الاحتلال لمنزل الأسير إسلام الفروخ

تفجير منزل الأسير إسلام الفروخ

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 8 يونيو 2023، على تفجير الاحتلال الإسرائيلي لمنزل الأسير إسلام الفروخ، واقتحام مدينة رام الله والبيرة الليلة الماضية.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة الجهاد الإسلامي:

تصريـح صحـفـي

صـادر عــن الناطـق باسـم حركـة الجهـاد الإسلامي أ. طــارق سلمــي:

- هـدم منـزل الأسيـر المقـاوم البطـل إسـلام الفـروخ تنـدرج فـي سيـاق السيـاسـات العـدوانيـة الصهيونيـة.

- هـذه السياسـات العدوانـية فشلـت فـي وقـف المقـاومـة التـي تـزداد قـوةً واصـرارًا فـي ظـل تزايـد العـدوان.

- هـدم المنـازل لـن يكـسر إرادة الشـعب الفلسطينـي الصـامـد الـذي يعـرف أن طـريـق التحـرير يمـر بتضحيـات كبيـرة.

- المقـاومـة فـي الضفـة تـزداد صـلابـة وامتـدادهـا يصـل إلـى كـل المـدن والقـرى ولا سبيـل أمـام شعبنـا سـوى استمـرار الاشتبـاك والمـواجهـة مـع العـدو.

حــركـة الجـهـاد الإسـلامـي فـي فلسطـيـن

الخميس 19 ذو القـعـدة 1444هـ - 8 يـونـيـو 2023م

 

حركة حماس :

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تفجير الاحتلال لبيوت المقاومين الأبطال سياسة فاشلة ستزيد شبابنا الثائر قوة وإصرارا

إنّ الجريمة الصهيونية بتفجير وهدم بيوت الأسرى والمقاومين وآخرها تفجير منزل الأسير البطل إسلام فروخ في رام الله فجر اليوم، هي جريمة صهيونية سترتد عليه، وستزيد شبابنا الثائر قوة وإصرارا، وستشعل المقاومة في وجه هذا المحتل الفاشي المتغطرس.

إننا إذ نشد على يد أبطال رام الله الذين تصدوا الليلة لقوات الاحتلال بكل بسالة، فإننا نؤكد للاحتلال أن جرائمه لن تنجح في إرهاب شعبنا والنيل من عزيمته، وأن أبطال شعبنا الذين انتفضوا للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وبينهم الأسير البطل فروخ، يعرفون طريق الحق والقوة وردع المحتل ومستوطنيه.

ندعو أهلنا في فلسطين المحتلة وخارجها لإظهار كل معاني الدعم والمساندة للصامدين الذين يستهدفهم الاحتلال بهدم بيوتهم وممتلكاتهم، فلحمتنا وتكاتفنا هي أقوى سلاح نواجه به هذا العدو الصهيوني الغاشم.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 19 ذو القعدة 1444 هـ
الموافق 08 حزيران/ يونيو 2023 م

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

الشعبيّة: سياسة هدم منازل الأسرى تؤكّد عجز الاحتلال وفشل سياساته

أكَّدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، أنّ قيام قوات الاحتلال الصهيوني بتفجير منزل الأسير إسلام فروخ بمدينة رام الله فجر اليوم، هو تعبيرٌ مكثّف عن عجر الاحتلال وفشل سياساته وجرائمه المستمرة بحق أبناء شعبنا.

ووجّهت الشعبيّة، التحيّة إلى عائلة فروخ الصامدة، والتي يتهم الاحتلال نجلها إسلام بتنفيذ عملية التفجير المزدوجة التي وقعت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بمدينة القدس المحتلة، مُؤكدةً أنّ أبناء شعبنا يقفون سدًا منيعًا أمام كل محاولات الاقتلاع والتهجير بشتى الوسائل والطرق.

وشدّدت الشعبيّة، أنّ هدم منازل أهالي الأسرى والشهداء لن يكسر إرادتهم، وحالة الالتفاف الشعبي مع هذه العائلات وتصدي الشبّان لجرافات الهدم تأكيدٌ على أن شعبنا يحتضن المقاومة، وسيُفشل بصموده وإرادته سياسة العقاب الجماعي.

وتمنّت الجبهة الشفاء العاجل للمصوّر الصحفي مؤمن سمرين الذي يرقد في العناية المركزة، بعد إصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في الرأس خلال تغطيته للأحداث في رام الله فجرًا، مُؤكدةً أنّ استهداف الصحفيين سياسة صهيونيّة ممنهجة ثبت عجزها عن حجب الحقيقة.

 

حركة حماس:

اعتبر الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أن تفجير جيش العدو الصهيوني لمنزل الأسير إسلام فروخ، جريمة حرب مكتملة الأركان، وسياسة عقاب جماعي بشعة يمارسها الاحتلال منذ قيام كيانه الغاصب.

وقال قاسم اليوم الخميس: "إن هذه السياسة جزء من السياسة النازية التي تمارسها حكومة الاحتلال الفاشية ضد شعبنا الفلسطيني"، مبينا أن سياسة هدم البيوت أثبتت فشلها على الدوام في وقف ثورة شعبنا الذي يقاتل من أجل حريته وكرامته واستقلاله.

وأضاف: "هذا الإرهاب سيكون دافعا إضافيا لشعبنا لتصعيد ثورته وانتفاضته"، مشيرا إلى أن الإجرام الصهيوني يؤكد ضرورة تقديم قادة الاحتلال للمحكمة الجنائية الدولية لارتكابهم جرائم حرب وممارسة العقاب الجماعي.

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

*◾️جريمة هدم منزل "الأسير إسلام الفروخ " تعكس مدى الإرباك والافلاس والتخبط الأمنى الذي يعيشه العدو الصهيوني وقادته المجرمين ومحاولة يائسة لترميم صورته الهشة التي حطمها مقاومي شعبنا الأبطال.*

*◾️جرائم العدو الصهيوني  لن تفلح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني بل تزيده صلابة وقوة وصمودا وعزيمة على مواصلة المقاومة حتى زواله عن أرضنا ومقدساتنا.*

*◾️ نوجه التحية لأبطال رام الله وشبابها المنتفضين الذين تصدوا بكل بسالة وعنفوان لجيش العدو وآلياته خلال اقتحامها رام الله لهدم منزل الأسير البطل" إسلام الفروخ" .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 19 ذي القعدة لعام 1444هجرية الموافق 8 يونيو حزيران 2023م.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد