وزارة الحج والعمرة تكشف عن أهداف "مبادرة جسور"

وزارة الحج والعمرة تطلق مبادرة جسور وتكشف عن 3 أهداف لها

وزارة الحج والعمرة تطلق مبادرة جسور وتكشف عن 3 أهداف لها- أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إطلاق “مبادرة جسور” بحضور 22 سفارة أوروبية، حيث تهدف مبادرة جسور إلى تعزيز العلاقات وتسهيل التواصل بين وزارة الحج والعمرة والدول حول العالم.

كما وتهدف مبادرة جسور إلى تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين الوزارة والسفارات الأوروبية، وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالحج والعمرة للمسلمين الذين يأتون من هذه الدول.

وتشمل مبادرة جسور جملة من الجهود والتعاون المشترك في مجالات مثل الخدمات الدينية واللغة والتواصل الثقافي والمساعدة القنصلية، من خلال تعزيز هذه العلاقات وتبادل المعلومات والخبرات، وتهدف الوزارة إلى تحسين تجربة الحجاج والمعتمرين وتسهيل أداء مناسك الحج والعمرة بطريقة ميسرة ومريحة، بالإضافة إلى تعزيز الفهم المتبادل والتعاون بين الدول في مجال الحج والعمرة والشؤون الإسلامية بشكل عام.

5bf879d1-7e04-4e49-aa3b-b065c88a8c3c.jpg

أهداف مبادرة جسور

تتضمن أهداف مبادرة جسور التالي:

التعريف بمنصة نسك حج:  حيث تهدف مبادرة جسور إلى توضيح وشرح منصة نسك حج، وهي المنصة الإلكترونية التي توفر خدمات ومعلومات حول الحج والعمرة، حيث يتمكن الحجاج والمعتمرون من التسجيل وإدارة إجراءاتهم والحصول على المعلومات الضرورية عبر هذه المنصة.

توضيح التسهيلات المقدمة من المملكة: تهدف مبادرة جسور إلى تسليط الضوء على التسهيلات والخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للحجاج والمعتمرين، تشمل هذه التسهيلات النقل والإقامة والرعاية الصحية والخدمات الدينية وغيرها، بهدف تحسين تجربة الحجاج وتسهيل أداء مناسكهم.

البعد الإثرائي في الرحلة الإيمانية: تسعى مبادرة جسور إلى تسليط الضوء على الجانب الروحي والثقافي والتعليمي لرحلة الحج والعمرة، وتهدف إلى إثراء تجربة الحجاج وتعزيز فهمهم للمعاني والقيم الدينية المرتبطة بالمناسك، وتوفير فرص للتعلم والتواصل الثقافي.

وفيما يتعلق ب فتح التسجيل في وقت مبكر، فإن الوزارة أعلنت أنه لأول مرة يتمكن الراغبون في أداء مناسك الحج من التسجيل في وقت مبكر، اعتبارًا من شهر جمادى الثاني عبر موقع الوزارة وتطبيق نسك، مما يتيح للحجاج فرصة أكبر للتحضير والتنظيم المبكر لرحلتهم، ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتسهيل مناسك الحج وتحقيق راحة وسلامة الحجاج.

27-1-878x1300.jpg

المصدر : وكالة سوا-نجوم مصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد