"سعد" يستعرض معاناة العمال الفلسطينيين جراء الاحتلال في مؤتمر جنيف

شاهر سعد

شارك الأمين العام لاتحاد النقابات في فلسطين، شاهر سعد، في أعمال مؤتمر العمل الدولي في جنيف بدورته 111، وهو المؤتمر الذي يعقد بشكل سنوي ويجمع بين أصحاب العمل والحكومات والعمال لمناقشة قضايا العمل العالمية.

وقد أعرب سعد في حديثه لصوت فلسطين رصدته "سوا"، عن أهمية المؤتمر وما يتعلق بالقضايا التي تواجه العمال في فلسطين، لافتاً إلى أنه تم خلال المؤتمر استعراض معاناة العمال الفلسطينيين جراء ممارسات الاحتلال العدوانية بحقهم.

وقال سعد أنه تمت مناقشة الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد العمال والاقتصاد الوطني الفلسطيني، حيث حضر في هذه الجلسة رئيس وزراء فلسطين ومدير عام منظمة العمل الدولية ومدير عام منظمة العمل العربية، بالإضافة إلى ممثلين عن أصحاب العمل والعمال.

وطالب سعد بتشكيل لجنة للكشف عن الأموال المحتجزة للعمال لدى الاحتلال منذ عام 1970 حتى عام 1993، والتي تقدر قيمتها بمليارات الشواكل.

وأشار إلى أن هذه الأموال لم يتم تسليمها لأصحابها ومازالت محتجزة في الخزينة الإسرائيلية، وطالب بالكشف العلني عن هذه الأموال وإعادتها لأصحابها.

وأضاف: أن هناك العديد من الأقاويل حول مصير هذه الأموال المحتجزة، موضحاً أن الاحتلال وحكومته يتهربان من الإجابة حول هذه الأموال ويضعون ضرائب غير مشروعة على الموارد الرسمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد