أبو بكر: اعتداء الاحتلال على الأسير المحرر "زهران" سياسة قتل متدرجة

قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين

أكد قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس 8 يونيو 2023،  أن اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على الأسير المحرر محمد زهران من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله ، سياسة قتل متدرجة، تعرّي منظومة الاحتلال واستهدافها للأسرى المحررين.

وشدد أبو بكر في حديثه لإذاعة "فلسطين" تابعته وكالة "سوا"، على أن ما حدث مع الأسير زهران يستوجب توقف المؤسسات الحقوقية والإنسانية عنده بشكل جدي، إذ اعتُقل محمد لأكثر من 19 عاماً، وأُفرج عنه لمدة شهر تقريباً، وأعيد اعتقاله مرة أخرى لمدة 9 أشهر، وبعد الإفراج عنه بخمسة أشهر، تعرض لهذا الاعتداء الخطير والقاتل.

وحمل أبو بكر حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير زهران، مطالباً بالتوقف عن ملاحقته واقتحام بيته واعتقاله، إذ يتماثل حاليا للعلاج بعد ظهور أربعة كسور في عظام العين.

وأردف أبو بكر أن الأسيرين احمد مسالمة (25 عاما) وكايد الفسفوس (34 عاماً) إن الأسيرين شرعا بالإضراب عن الطعام ردا على أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقهما، علما بأنهما محتجزان في زنازين سجن عوفر.

وأشار رئيس هيئة شؤون الأسرى إلى أن يستعد الأسرى الإداريون خلال أيام قليلة بدء معركة الإضراب المفتوح عن الطعام ردا على سياسة الاعتقال الإداري الجائرة بحقهم، والتي تأتي بتوصيات من الحكومة اليمينية الاسرائيلية المتطرفة.

المصدر : وكالة سوا- إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد