السعودية تطلق خدمة إصدار تأشيرة مستثمر زائر إلكترونياً لتسهيل رحلته

السعودية تطلق خدمة إصدار تأشيرة مستثمر زائر لتسهيل رحلته

السعودية تطلق خدمة إصدار تأشيرة مستثمر زائر إلكترونياً لتسهيل رحلته - حيث كشفت وزارة الخارجية السعودية، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، عن إطلاق خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال- مستثمر زائر- إلكترونيًّا.

وأوضحت الوزارة أن الخدمة تهدف إلى تسهيل رحلة المستثمر الذي يرغب في زيارة المملكة لغرض الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، من خلال خدمة إصدار تأشيرة مستثمر زائر الإلكترونية.

ويمكن للمستثمر القادم الحصول على تأشيرة مستثمر زائر الإلكترونية بسهولة وسرعة دون الحاجة إلى زيارة السفارة أو القنصلية السعودية، تأتي هذه الخدمة كجزء من جهود الحكومة السعودية لتعزيز المناخ الاستثماري وتحفيز الاستثمارات الأجنبية في المملكة، وتعكس التزام المملكة بتطوير وتحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات للمستثمرين القادمين من الخارج.

2016281_0.jpg
 

طلب تأشيرة مستثمر زائر الإلكترونية

ولفتت وزارة الخارجية السعودية إلى أن التقدم بطلب تأشيرة مستثمر زائر عبر المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية بخطوات إلكترونية ميسرة وسهلة.

الحصول على خدمة إصدار تأشيرة مستثمر زائر إلكترونياً

وعن طريقة الحصول على خدمة تأشيرة مستثمر زائر، أوضحت وزارة الخارجية السعودية أنها من خلال معالجة الطلب وإصدار التأشيرة الإلكترونية بشكل فوري وإرسالها للمستثمر عبر البريد الإلكتروني، حيث يقوم المستثمر بمعالجة طلب التأشيرة عبر تعبئة النماذج المطلوبة وتقديم المستندات الضرورية عبر المنصة الإلكترونية، ويجب على المتقدم توفير جميع المعلومات والوثائق المطلوبة بشكل صحيح ومكتمل.

وبعد استلام الطلب ومراجعته يتم إصدار تأشيرة مستثمر زائر الإلكترونية فورًا، ويتم إرسالها للمستثمر عبر البريد الإلكتروني المحدد خلال وقت قصير، ويجب على المستثمر التحقق من البريد الإلكتروني الذي قدمه ومتابعة الإشعارات لاستلام التأشيرة.

من الجدير بالذكر أن هذه خدمة مستثمر زائر  الإلكترونية تهدف إلى تسهيل وتسريع إجراءات الحصول على تأشيرة زيارة أعمال مستثمر زائر، وتوفير وسيلة مرنة وموثوقة للتواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية المعنية.

المستفيد من خدمة مستثمر زائر

لفتت وزارة الخارجية السعودية إلى أن المستفيد من خدمة مستثمر زائر هم: المستثمرون من مواطني عدد من الدول، كمرحلة أولى، مشيرة إلى أنه سيتم بعد ذلك التعميم لباقي دول العالم كمرحلة ثانية.

وأردفت: تساهم خدمة مستثمر زائر في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 بأن تكون المملكة قوة استثمارية رائدة ذات تنافسية جاذبة.

المصدر : وكالة سوا-المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد