تعرف على النسخة الجديدة من ابتكارات الأمن السيبراني

الأمن السيبراني

انطلقت اليوم فعاليات النسخة السادسة من ابتكارات الأمن السيبراني المتتالية، كما تستمر هذه الفعاليات حتى غدٍ، وتهدف إلى اكتشاف أهم ثغرات وأسس الأمن السيبراني، وتسلط الضوء على المخاطر التي تنشأ عن التحولات الرقمية التي تواجهها الشركات والمؤسسات.

تتضمن فعاليات ابتكارات الأمن السيبراني المتتالية جلسات حوارية وورش عمل تفاعلية تركز على أهمية التعاون والشراكة لتعزيز الأمن السيبراني.

أعلن الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني الإماراتي، أن تحقيق الأهداف المستقبلية للأمن السيبراني يتمثل في فهم تطور تهديدات التكنولوجيا بهدف إنشاء مناخ سيبراني آمن ومتطور، ويعمل على حماية الشركات والمؤسسات من المخاطر الناتجة عن التحولات الرقمية.

وأشار الكويتي إلى أن الخسائر الناتجة عن الجرائم الإلكترونية قد بلغت 6 تريليون دولار على مستوى العالم خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الخسائر إلى 10.5 تريليون دولار.

لذلك، يتطلب التعامل مع هذه التحديات تدريب الكوادر البشرية المعنية بالأمن السيبراني لتجنب الأخطاء البشرية التي يمكن أن تسهم في تعريض الأنظمة للاختراقات المعلوماتية، ويجب أن يكون هناك تركيز على تحسين الكفاءات وتوعية الموظفين حول أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني.

مركز دبي للأمن الإلكتروني ودوره في حماية الأمن السيبراني

أكدت عائشة المرزوقي، رئيسة قسم التصاريح في مركز دبي للأمن الإلكتروني، أهمية مشاركة المركز في فعاليات الأمن السيبراني لحماية المؤسسات الحكومية في دبي. يقوم المركز بتقديم نصائح توعوية للجمهور بضرورة استخدام برامج الحماية لتأمين الأجهزة المحمولة والبيانات الشخصية.

تركزت فعاليات الأمن السيبراني على تعزيز التعاون بين المشاركين وعرض أحدث الابتكارات والتقنيات التكنولوجية التي تهدف إلى حماية الأمن المعلوماتي..

بالاستفادة من فعاليات مثل هذه، يمكن للمشاركين في المركز الحصول على فرصة لمشاركة المعرفة والتجارب والتعلم من بعضهم البعض.

اقرأ أيضا: الأمن السيبراني يصدر تحذيراً خطيراً حول تطبيق Zoom

وبينت أن هذه الفعاليات تعزز الحوار بين الخبراء والمهنيين في مجال الأمن السيبراني وتسهم في تحقيق مستوى أعلى من الوعي بأهمية الأمن السيبراني وتبادل أفضل الممارسات.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد