الرويضي: الاحتلال يصعد من سياسة الهدم لتهجير أهالي القدس

أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية

قال أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023، إن الاحتلال الإسرائيلي يريد من سياسة الهدم طرد أهالي القدس وتغيير الأوضاع الديموغرافية بالمنطقة وجعل الفلسطينيين ذات نسبة أقلية لا تتجاوز 20% مقارنة بالإسرائيليين الذي يسعى لزيادة نسبتهم إلى 80%.

وأوضح الرويضي في حديثه لإذاعة "فلسطين" تابعته وكالة "سوا" أن الاحتلال يستخدم سياسة الهدم لطرد الناس من بيوتهم، وأن ما يقارب 22 ألف منزل مهدد بالهدم بالقدس وفقاً لإحصائيات مؤسسات حقوق الانسان المختصة ، ومشيراً إلى أنه يتم هدم من 30 إلى 40 منشأة شهرياً خاصة في المنطقة القديمة بالقدس.

وأردف الرويضي أن الهدم هو أحد الأدوات العنصرية التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي في تهجير أهالي القدس والتي تكشف الوجه العنصري الذي تحدثت عنه منظمة العفو الدولية، مطالباً المدعي العام بالتحرك الى المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد الرويضي أن عقلية حكومة الاحتلال مستمرة في سياسة الهدم والاستيطان ، ولا تلتفت لاي ضغط دولي ، حيث أن البرنامج الصهيوني قائم على تلك السياسة منذ عام 1948 ومازال مستمر، وبكل أسف المجتمع الدولي صامت ، مشيراً إلى أن المحكمة الجنائية بدأت تفقد مصداقيتها ، كونها تصمت عند آية قضية تتعلق بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

يشار إلى أن 6500 منزل مهددة بالهدم في بلدة سلوان بزعم البناء دون ترخيص، والذي امتد الى العديد من المناطق ، مثل حي البستان ، وحي وادي ياصول في البلدة.

المصدر : وكالة سوا- إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد