محدث: دعاء النجاح في امتحانات الثانوية العامة - دعاء لطلاب التوجيهي 2023

دعاء النجاح في امتحانات الثانوية العامة - دعاء لطلاب التوجيهي 2023

دعاء النجاح في امتحانات التوجيهي 2023 - أدعية لطلاب الثانوية العامة 2023، حيث انه من المقرر ان تبدأ أول امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين "الضفة – قطاع غزة " غداً الأربعاء 7 يونيو 2023، وعليه تزداد حالة القلق والارتباك لدى الطلبة وذويهم خاصةً وانها تعد مرحلة فارقة في الحياة الأكاديمية لكل طالبة وطالبة.

وتوفر وكالة "سوا" لكل متابعيها من طلبة الثانوية العامة وكذلك الأهالي دعاء النجاح في امتحانات التوجيهي وأدعية لطلاب الثانوية العامة 2023.

والتوجيهي هو امتحان الثانوية العامة الذي يجتازه الطلاب في بعض البلدان العربية، وفيما يلي دعاء يمكنك استخدامه للنجاح في التوجيهي:

دعاء النجاح في امتحانات التوجيهي - أدعية لطلاب الثانوية العامة 2023

"اللهم يا مُ فتح الأبواب ويا منجز الأمور، أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن توفقني وتُيسِّر لي النجاح في امتحاني التوجيهي. يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أرزقني الثقة بالنفس والتركيز والفهم السريع. اجعلني متحمسًا للعلم والمعرفة وأُفتح لي باب الفهم العميق والاستيعاب السريع.

أنت الكريم الذي لا ينقصه كرم، فارزقني بالتفوق والتميز في دراستي وامتحاني. واجعلني سببًا لفرحة واستبشار أهلي وأحبائي.

اللهم اجعل هذا الامتحان سهلًا عليَّ واجعل الأسئلة واضحة ومفهومة. احملني على أجنحة الملائكة الكرام وأيسر لي المسألة وأجعلها سهلة.

يا رب العالمين، أنت القادر على كل شيء، فسخر لي الظروف والأسباب لأحقق النجاح الذي أطمح إليه. وأُوكل أمري وأمور زملائي وجميع الطلاب إليك، فإنك أنت الحافظ القدير.

اللهم اجعل هذا النجاح بداية لطريق الخير والتفوق في حياتي، واجعله نقطة انطلاق لتحقيق أحلامي وأهدافي. إنك على كل شيء قدير وأنت السميع العليم. آمين".

دعاء النجاح في امتحانات التوجيهي - أدعية لطلاب الثانوية العامة 2023

اللهم يا مُفتَاحَ الأبوابِ، يا مُنجِزَ الوعودِ، يا مُقَلِّبَ القُلُوبِ والأبصَارِ، يا مُدَبِّرَ الأمورِ والأحوالِ، أنت الذي تَعلَمُ حاجاتِنا وضُرُوراتِنا، وتَعرِفُ سِرُّ خواطِرِنا وآمالِنا.

أسألُكَ بعظيمِ قدرتِكَ ورَحمَتِكَ أن تُوفِقَني في امتِحانِي التوجيهي، وتُسهِمَ في نجاحي فيه، وتَجعَلَنِي أنجحُ بأعلى الدَّرَجاتِ.

دعاء النجاح:

اللهم اجعل العلم نورًا يُضيء لي طريق النجاح، واجعل المعرفة والفهم يساعداني على حل الأسئلة وفهم الموضوعات بسهولة ويُسر.

اللهم ألبِسْ قلبي الثِّقَةَ بنفسي واجعلني أؤمن بقدراتي وإمكاناتي، وأناقش الأسئلة بثقة وتأنٍ، وأجيب عنها بوضوح ودقة.

اللهم اجعل أيام التحضير والمذاكرة فاعلة ومُثمِرة، واجعل الوقت يكون لي مُساعدًا في تحقيق أهدافي، واجعلني أنظم وقتي وأُدِّب نفسي على الاستماع والتركيز.

دعاء النجاح في امتحانات التوجيهي - أدعية لطلاب الثانوية العامة 2023

اللهم أفتح لي أبواب الفهم والتذكر، واجعل الأفكار تنساب في ذهني بسهولة ويُسر، واجعل الاستيعاب للمعلومات يكون سريعًا وفعَّالًا.

اللهم ألهمني الأفكار الصحيحة والمنطقية، واجعل تعبيري واضحًا ومنظَّمًا، وارزُقني الذِّكرَ الحسنَ في اللحظات الحرجة.

اللهم يا رب العالمين، يا مُفرِّجَ الهمومِ والكُرُوبِ، يا منْ لا تُخَيِّبُ دُعَاءَ السَّائِلِينَ، يا منْ لا يَعْجِزُهُ شَيءٌ في الأرضِ والسَّمَاءِ، نَسْتَغِيثُ بِكَ ونَتَوَجَّهُ إلَيْكَ ونَسْتَجِيرُ بِعِزَّتِكَ وقُوَّتِكَ.

دعاء النجاح في امتحانات التوجيهي - أدعية لطلاب الثانوية العامة 2023

اللهم أنت الحكيمُ العليمُ، أعطِنا فهمًا صائبًا وعلمًا نافعًا، وقُوَّةً وثباتًا في امتِحَانَاتِنَا. اجعل العلم نورًا يهدينا في دروبِ النجاح والتفوق، واجعل المعرفة والفهم يُسَاعِدَانِنَا على حلِّ الأسئلة والمسائل بسهولة ويسر.

اللهم ارفع عنا القلق والتوتر، وانشر السكينة في قلوبِنَا، واجعلنا مطمئنين وثابتين في الامتِحانات. اجعلنا نتذكَّر ما درسناه بسهولة ونتمكَّن من التفكِير الواضح والتركيز العالي.

اللهم ألبس قلوبنا الثِّقَةَ بأنَّكَ مَعَنَا ولَنْ تُضِيعَنَا. اجعلنا نستعين بك في كلِّ لحظة ونتوجَّه إليك في الاختبارات بالتضرُّعِ والدُّعَاءِ، ثم بالعمل والاجتهاد.

اللهم اكتب لنا النجاح والتفوق في كلِّ مادة وفي كلِّ سؤالٍ نُجِيبُ عنه. اجعل درجاتنا ترفعنا وتدخلنا في الدرجات العالية، واجعل العلمَ والنجاحَ سُلَّمًا نستعلي به.

بعض النصائح التي قد تكون مفيدة لطلبة التوجيهي 2023:

1 التخطيط والتنظيم: قم بتنظيم وقتك بشكل جيد، وحدد أولوياتك في المواد التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام. قم بإعداد جدول يساعدك على توزيع الوقت بين المراجعة والمذاكرة.

2 المذاكرة المنتظمة: قم بمراجعة المنهج بانتظام وبشكل متكرر. قسّم المواد إلى وحدات صغيرة وراجعها بانتظام. استخدم أساليب المذاكرة المناسبة لك مثل الملخصات والرسوم البيانية والملاحظات.

3 حل الأسئلة السابقة: قم بحل الأسئلة من الامتحانات السابقة لتتعرف على نمط الأسئلة وتمارس عملية الحل. هذا يمكن أن يساعدك في التعامل مع الأسئلة المحتملة في الامتحان الفعلي.

4 الاسترخاء والراحة: من الضروري أن تعطي نفسك وقتًا للراحة والاسترخاء. قم بممارسة التمارين البدنية والاسترخاء العميق والنوم الجيد. هذا سيساعدك على الحفاظ على تركيزك وتفكيرك الواضح.

5 الثقة بنفسك: ثق بقدراتك وتحلَّى بالإيجابية. اعتقد أنك قادر على التفوق وتحقيق النجاح. تجنَّب الشك والقلق الزائد، واستعن بالله في كل خطوة.

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد اجملت لكم في هذا المقال كل ما يحتاجه طالب/ة الثانوية العامة من دعاء النجاح في التوجيهي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد