ماذا قال بنزيما في حفل وداعه لريال مدريد

ماذا قال بنزيما في حفل وداعه لريال مدريد

في عالم كرة القدم، تألق اللاعبون الاستثنائيون يصنعون ذكرياتًا لا تُنسى وتاريخًا مجيدًا يترك بصمته على الأندية، وفي نادي ريال مدريد، لمع نجمٌ ساطعٌ على مر السنوات، ملأ الملاعب بمهاراته وتحقق الإنجازات العظيمةـ واليوم، يتوشح النادي الملكي بالحزن والفرح في آن واحد، حيث يقام حفل توديع أحد أساطيره، اللاعب كريم بنزيما.

وودع الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق ريال مدريد لكرة القدم جماهير النادي الملكي بعد إعلان رحيله عن قلعة سانتياجو برنابيو وانتقاله للعب في الدوري السعودي أسوة بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد قضائه مدة 14 عاما في القميص الأبيض محققا الانتصارات الدولية والبطولات العالمية مع مدريد.

وقال بنزيما خلال حفل وداعه بملعب السنتياجو برنابيو بعد قضائه 14 عاما في صفوف ريال مدريد: "من الصعب التحدث وسط كل هذه العواطف، لكن أود شكر ريال مدريد وجميع زملائي".

وتابع بنزيما الذي يقترب من الانتقال لاتحاد جدة: "كانت رحلة جيدة في حياتي، كنت محظوظا بتحقيق حلم الطفولة، لن أنسى ريال مدريد أبدا، هذا أمر مستحيل".

وأضاف "ريال مدريد أفضل ناد في التاريخ ولكن أعتقد أن اليوم حان الوقت للرحيل واستكشاف قصة جديدة".

وأردف بنزيما أنه كان يتمنى إنهاء مسيرته مع ريال مدريد ولكن في بعض الأحيان تقدم الحياة فرص أخرى، مضيفا أن هذا قرار صعب اتخذه مع عائلته ولن ينسى ريال مدريد أبدا.

وشكر بنزيما المدرب كارلو أنشيلوتي الذي تعلم منه الكثير – على حد قوله - ، مضيفا "كما قلت في أول يوم لي هنا في النادي، يحيا ريال مدريد".

وكان نادي ريال مدريد قد أعلن عبر موقعه الرسمي عن رحيل مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما وانتهاء عقده مع النادي دون التجديد للموسم المقبل بعد 14 موسما في صفوف المرينجي.

واستمر تألق بنزيما على مدار 14 عامًا كلاعب لريال مدريد، حيث حقق مع الفريق العديد من الألقاب الكبيرة بما في ذلك بطولات دوري الأبطال الأوروبية المتتالية، ترك بصمته في تاريخ النادي بعدما سجل أهدافًا حاسمة في اللحظات الحاسمة وقاد الفريق إلى الانتصارات المذهلة، ولن ينسى عشاق ريال مدريد تلك اللحظات الساحرة التي أتاحها بنزيما بإبداعه وتألقه.

ولا يكفي أن نصف كريم بنزيما بأنه مجرد لاعب كرة قدم، فقد كوّن من خلال أدائه وقدراته الاستثنائية علاقة فريدة مع عشاق النادي، فقد تميّز بأهدافه المذهلة وتمريراته الدقيقة ولعبه الجماعي الذي أثرى لعب الفريق بشكل لا يُضاهى، بنزيما ليس فقط رمزًا للهجوم القوي والتهديف الرائع، بل كان أيضًا روحًا قيادية في غرفة خلع الملابس ومثالًا يُحتذى بأخلاقه الرفيعة واحترافيته الفائقة.

إنجازات بنزيما مع ريال مدريد

وصل كريم بنزيما إلى نادينا في عام 2009، وهو بعمر 21 عاماً، وكان لاعباً أساسياً في هذه الحقبة الذهبية في تاريخنا، خلال المواسم الـ 14 التي دافع فيها عن درعنا وقميصنا، فاز بـ 25 لقباً، محققاً بذلك رقماً قياسياً في ريال مدريد: دوري أبطال أوروبا (5)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (3) وكأس السوبر الإسباني (4).

حاز كريم بنزيما على جائزة الكرة الذهبية هذا العام واختير لاعب العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، كما شكل جزءاً من تشكيلة FIFA FIFPRO وفاز بجائزة بيتشيتشي لعام 2022. حصل لاعبنا على تلك الجوائز بعد واحد أكثر المواسم استثنائية في تاريخنا خاصة في الأبطال الدوري، حيث تألق قائدنا في مباريات لا تُنسى وساعد ريال مدريد على الفوز بكأس أوروبا الرابعة عشر في باريس، بكونه هدّاف المسابقة برصيد 15 هدفاً.

كريم بنزيمة هو خامس لاعب أكثر مشاركة بالمباريات في نادينا مع 647 مباراة، وهو ثاني هداف تاريخي في ريال مدريد برصيد 353 هدفاً. وهو أيضًا ثاني هداف مدريديستا في الليغا وفي كأس أبطال أوروبا، كما أنه رابع هداف في دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري الإسباني.

وكان حفل توديع كريم بنزيما من ريال مدريد لحظة مؤثرة ومميزة، تبرز أهمية وتأثير هذا اللاعب الاستثنائي على النادي والرياضة بأسرها، حيث ستبقى ذكرى بنزيما وإرثه خالدة، وسيظل محط إلهام للأجيال القادمة من اللاعبين وعشاق اللعبة.

وبهذا نكون وفرنا لكم في وكالة سوا الإخبارية أبرز ما قاله كريم بنزيما خلال حفل وادعه في ملعب السنتياجو برنابيو ملعب نادي ريال مدريد وإنجازات بنزيما مع ريال مدريد.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد